تساقط الشعر أبرزها.. 8 علامات تدل على نقص البروتين في الجسم

الأربعاء، 06 فبراير 2019 09:00 ص
تساقط الشعر أبرزها.. 8 علامات تدل على نقص البروتين في الجسم
ارهاق

يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهو مصدر غني للأحماض الأمينية اللازمة لعدة عمليات من الدعم الهيكلي لنقل الأكسجين إلى الرئتين والأنسجة.

وفقا لموقع "alimillerrd " يحافظ البروتين علي التوازن في أعصاب الجسم، كما أنه من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي بالجسم، فعندما يقل نسبة البروتين في الجسم يتعرض للعديد من المضاعفات التي سنتعرف عليها.

كشف التقرير، أن عدم أخذ احتياج الجسم من البروتين يساهم بشكل كبير في التقلب المزاجي، والشعور بالتوتر والقلق والإكتئاب، وذلك نتيجة لجوع أو نقصان عنصر هام كالبروتين من جسم الإنسان.

تابع التقرير، أن قلة كميات البروتين في الجسم يتسبب في الشعور الملح بالجوع المستمر والذي يصاحبه زيادة الوزن بشكل كبير، مع قلة الرغبة في النوم وعدم أخذ القسط الكافي منه، وتقليل وظيفة الجهاز المناعي وكثرة فرص الاصابة بنزلات البرد والأمراض المناعية.

ومن أكثر الأضرار الناتجة عن عدم تناول البروتين هي فقدان العضلات بالجسم، نتيجة لعدم تواجد هذا العنصر الهام في الجسم،  فعندما يكون النظام الغذائي منخفض البروتين يضطر الجسم إلى كسر كتلة العضلات من أجل الحصول على الأحماض الأمينية لاستخدامها في العمليات المختلفة في الجسم.

كما لفت التقرير، إلي أن تساقط الشعر من أضرار نقص  البروتين في الجسم، وذلك نتيجة لنقصان نسبة الكولاجين والكيراتين  اللاذان يتكونان من البروتين، فعند نقص هذا العنصر يتسبب ذلك في تساقط الشعر، والحل الأمثل هو تناول الأطعمة الغنية بالبروتين سواء الحيواني او النباتي، وذلك لتجنب تعرض الجسم لفقدان هذا العنصر الأساسي بالجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق