على رأسها الثقة بالنفس.. نصائح تساعدك على التخلص من نار الغيرة

الأربعاء، 06 فبراير 2019 12:00 م
على رأسها الثقة بالنفس.. نصائح تساعدك على التخلص من نار الغيرة
غيره

من المنطقى أن يشعر الحبيب بالغيرة على حبيبه، بسبب بعض المواقف والتى بمجرد انتهائها والمصارحة بينهما، ينتهى الأمر،فأحياناً يتطور الأمر عند البعض حتى أنه يشعر بالغيرة والشك طوال الوقت، مما يتسبب فى بعض المشاكل الزوجية التى قد تنتهى بالانفصال، وللتعامل مع الغيرة.

حسب موقع "cosmopolitan" يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة فقدم نصائح للتعامل مع شعور الغيرة:

- الغيرة علامة من علامات الحب

الغيرة لا تحدث بدون سبب، وهى علامة على أن الشريك مهتم بهذا العلاقة، لذلك كلما كان الطرف الآخر صريحا ومخلصا، قلت الغيرة، ولهذا يجب الالتزام والصراحة فى العلاقة.

الشعور بالغيرة2

- الاعتراف بأن الغيرة أمر طبيعي

يجب الاعتراف بأن الشعور بالغيرة أمر طبيعى، وأنها علامة على حب الشريك لك، ولذلك يجب احترام هذه المشاعر وعدم إثارتها، والشعور بالمسئولية تجاه الطرف الآخر.

الغيرة

- التعامل مع الغيرة

إذا شعر أحد الأشخاص بالغيرة تجاه الشريك، يجب أن يهدأ ويفكر فى أسبابها من خلال تدوينها على ورقة، ليصل فى النهاية حول إذا كانت غيرتها حقيقية أم لا، إذا كانت حقيقة يجب أن يكون صريح مع الطرف الآخر، وإذا كانت غير حقيقة يجب نسيان الموقف والتعامل بطبيعية مع الشريك.

الشعور بالغيرة

الثقة بالنفس

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يشعرون بأن لديهم بدائل أخرى، فى حالة الانفصال، يجعل الحبيب يشعر أكثر بالغيرة والشك والشعور بالألم بعد الانفصال،  لذلك يجب أن يتمتع الحبيب بالثقة بالنفس، والإيمان بأن قلقك وبحثك الدائم عن الأدلة لن يوقف الخيانة، التى إذا كانت حقيقية حتماً ستكتشفها يوماً ما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة