صداع مؤجلات الدوري.. حرب باردة وحلول مستوردة

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 08:00 م
صداع مؤجلات الدوري.. حرب باردة وحلول مستوردة
اتحاد الكرة

صار الصدام على أشده بين ثلاثي الدوري الأهلى والزمالك وبيراميدز، بسبب جدول الدوري العام وترتيب المباريات، وطالب الزمالك وبيراميدز بتعديل الجدول، فيما أرسل الأحمر خطابا إلى اتحاد الكرة يحذر فيه من المساس بالجدول الذى تم إرساله للأندية رافضا أى تعديل، كما ألمح إلى إمكانية الانسحاب من المسابقة.

كان لا بد من تدخل اتحاد الكرة في الأزمة، وجه هانى أبو ريدة الدعوة لأندية الدورى الـ18 لحضور اجتماع موسع الأربعاء المقبل بمقر الجبلاية، لمناقشة الأزمة الدائرة حاليا والتوصل إلى حلول ترضى جميع الأطراف، معلنا فى نفس الوقت رفض فكرة إلغاء الدورى العام أو إقالة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

بالطبع أزمة جدول الدوري والمؤجلات لم تكن جديدة، فهمي مكررة كل موسم بسبب كثرة المباريات المؤجلة للأهلى والزمالك عندما يصلان للأدوار النهائية فى دورى أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، ورغم ذلك يعجز اتحاد الكرة عن إيجاد حلول جذرية لها للتخلص من هذا الصداع المزمن.

في خضم الأزمة هناك حلول يمكن لاتحاد الكرة أن يستعين بها لحل هذه الأزمة، وهى نفس الحلول التى تنتهجها أندية أوروبا للحفاظ على الدوريات المحلية وعدم تعارضها مع المسابقات الأوروبية الأخرى.

طائرات خاصة

تمتلك الأندية الكبيرة فى أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة فى إسبانيا، ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسى فى إنجلترا على سبيل المثال، طائرات خاصة تنقل الفريق إلى أى دولة لخوض المباريات فى دورى أبطال أوروبا على أن تعود البعثة عقب المباراة مباشرة، وهو ما يوفر الوقت والجهد ويحافظ على انتظام المسابقات المحلية، حيث لا يطلب أى فريق تأجيل أو تعديل مبارياته بسبب الإجهاد أو تأخر الوصول أو عدم وجود حجوزات، ويمتلك منتخب مصر طائرة خاصة حاليا ما يعنى أن الأمر ليس صعبا على ناديى الأهلى والزمالك، وهما الأكبر فى مصر وأفريقيا.

20151212164403_938996934

جدول الدورى

كما يمكن أن يتعاقد اتحاد الكرة مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى وضع جدول الدورى العام كاملا، على أن يعتمد من قبل اتحاد الكرة ووزارة الداخلية منعا لأى تعديلات فى الجدول، على أن يكون دور لجنة المسابقات هو إصدار العقوبات والقرارات وفقا للوقائع والأحداث التى تشهدها المباريات.

18292732031538235613

 

شروط صارمة

هذا بالإضافة إلى وضع شروط صارمة قبل انطلاق الموسم لتأجيل أى مباراة، حيث لا يتم تعديل موعد أى لقاء إلا حال الضرورة القصوى والظروف القهرية.

 

رابطة المحترفين

كما لابد أن يفعل اتحاد الكرة دور رابطة المحترفين كما هو الحال فى الدوريات الأوروبية الكبرى، ويكون لها دور فعال فى إدارة المسابقة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق