رئيس النواب: إحالة التقرير حول التعديلات الدستورية لجميع النواب قبل مناقشته بـ 7 أيام

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 04:05 م
رئيس النواب: إحالة التقرير حول التعديلات الدستورية لجميع النواب قبل مناقشته بـ 7 أيام
رئيس مجلس النواب ، علي عبد العال

قال رئيس مجلس النواب علي عبد العال، إنه سيحيل التقرير الذي وافق عليه أكثر من ثلثي أعضاء اللجنة العامة في اجتماعها اليوم الثلاثاء، إلى جميع النواب قبل الجلسة المحددة لمناقشته بسبعة أيام على الأقل عملا بحكم الفقرة الرابعة من المادة 134 من اللائحة الداخلية للمجلس.
 
وأوضح عبد العال في الجلسة العامة اليوم، أن اللجنة العامة عقدت اجتماعين للنظر في الطلب المقدم من 155 عضوا أي أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس، لاستبدال وإضافة وحذف بعض مواد الدستور، وبحث مدى توافر الشروط والأحكام الواردة في المادة 226 من الدستور، والفقرة الثانية من المادة 133 من اللائحة الداخلية للمجلس.
 
وأضاف "حضر الاجتماع الأول (أمس الأول) أغلبية عدد أعضاء اللجنة، وحضر الاجتماع الثاني (اليوم) جميع الأعضاء، وبعد مناقشات مستفيضة أثبتت توافر الشروط الدستورية والإجرائية، فقد وافق أكثر من ثلثي أعضاء اللجنة على المشروع". 
 
وتابع رئيس مجلس النواب "قمت باستعراض تقرير اللجنة العامة والذي أعده مكتب المجلس، وبعد المداولة وافق أكثر من ثلثي الأعضاء"، مضيفا "عملا بحكم الفقرة الرابعة من المادة 134 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فسوف أقوم بإحالة التقرير لجميع النواب قبل الجلسة المحددة لمناقشته بسبعة أيام على الأقل".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق