النائبة مى محمود تتوجه لأديس أبابا لتمثل البرلمان الأفريقي في قمة "الاتحاد"

الأربعاء، 06 فبراير 2019 10:31 ص
 النائبة مى محمود تتوجه لأديس أبابا لتمثل البرلمان الأفريقي في قمة "الاتحاد"
النائبة مى محمود
مصطفى النجار

بالتزامن مع تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي تتوجه النائبة مي محمود عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان المصري ونائب رئيس لجنة الزراعة والبيئة بالبرلمان الأفريقي، غدًا الخميس، إلي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
 
وقالت النائبة مى محمود، إن الهدف من الزيارة هى المشاركة في فاعليات قمة الاتحاد الأفريقي ٢٠١٩ ممثلة عن البرلمان الأفريقي في المؤتمر الذي يعقد علي هامش القمة بخصوص التغييرات المناخية وآثارها علي القارة الأفريقية و النتائج المترتبة عن قمة التغييرات المناخية cop24 و التي عقدت ديسمبر الماضي ببولندا وكيفية وضع خطة عمل بناء علي تلك النتائج ماقبل ٢٠٢٠ وتنفيذ اتفاقية باريس. 
 
ولفتت إلى أن الزيارة ستأتى أيضًا تزامنا مع سنة الاتحاد الإفريقي للاجئين والعائدين والمشردين داخليًا نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا حيث يعتبر التصدي لتغير المناخ شرطا أساسيا للحلول الدائمة في القارة التي يعتبر سكانها ومجتمعاتها الأكثر تضررا من تغير المناخ.
 
جدير بالذكر أن مشاركة النائبة مي محمود، تأتى من خلال مجموعة عمل الاتحاد الأفريقي لوضع التوصيات التي ستعرض علي الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص اجندة الاتحاد الأفريقي لمواجهة اثار التغييرات المناخية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق