ملخص أحداث القلعة البيضاء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس الثلاثاء 5-2-2019

الأربعاء، 06 فبراير 2019 06:00 م
ملخص أحداث القلعة البيضاء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس الثلاثاء 5-2-2019
الزمالك
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الزمالك أمس الثلاثاء 5-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.


الزمالك يضم خليفة أيمن حفنى فى الموسم المقبل

استقر مسئولو الزمالك على ضم الصاعد إمام عاشور صانع الألعاب المتألق مع حرس الحدود هذا الموسم، لتدعيم صفوف الفريق الأبيض بالموسم القادم، حيث يعتبره البعض داخل القلعة البيضاء بأنه سيكون خليفة أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق الحالى لما يمتلكه من مهارات كبيرة، حيث سيعزز مسئولو النادى الأبيض صفوف الفريق بضمه فى الموسم القادم بعد متابعته على مدار النسخة الحالية من بطولة الدورى الممتاز.

وكشف مصدر مطلع بالزمالك عن تواصل مسئولى النادى الأبيض مع اللاعب لترتيب ضمه فى الموسم القادم، وأنه يتم متابعته منذ فترة طويلة، حيث أشاد مسئولو النادى بالمردود الذى يقدمه مع الحرس مع التأكيد له أنه سيتم متابعته حتى نهاية الموسم وبشكل دورى فى المرحلة المقبلة تمهيدا لضمه إلى صفوف الفريق الأبيض فى الموسم الجديد، خاصة أن سياسة إدارة الكرة فى التدعيمات بالموسم القادم يأتى على رأسها الاهتمام بضم المواهب الشابة استمرارا لمرحلة الإحلال والتجديد الدورية، مع التعزيز بلاعبين على نفس مستوى المتواجدين حاليا بالقلعة البيضاء.


مجلس الزمالك يكتفى بتحذيرات لجهاز جروس بعد الخسارة من جورماهيا

أغلق مجلس إدارة الزمالك مع السويسري كريستيان جروس المدير الفنى للفريق، ملف الخسارة الأفريقية من جورماهيا الكينى بأربعة أهداف مقابل هدفين، عقب عودة البيضاء أمس الثلاثاء إلى القاهرة من كينيا.

واكتفى مجلس إدارة النادى بتحذيرات لجهاز جروس بأنه لن يتم قبول أى هزة جديدة للفريق، خاصة أن المجلس لديه بعض التحفظات حول استبعاد بعض العناصر مثل أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق من الصورة تماما رغم أنه أحد الركائز الأساسية بالسنوات الأخيرة، مطالبين جروس بتطبيق العدالة داخل الفريق، وجاء غلق الملف الأفريقى تمهيدا لبدء الاستعدادات اليوم لمواجهة نجوم إف سى، فى المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل فى الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.


الزمالك يبدأ الاستعداد لمواجهة النجوم بعد الهزيمة من جورماهيا

يخوض اليوم، الأربعاء، فريق الزمالك تدريباته الجماعية، استعدادًا لمواجهة نجوم إف سى، فى المباراة المقرر لها السبت المقبل فى الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.

وعادت بعثة الزمالك من كينيا أمس الثلاثاء، بعد مواجهة جورماهيا الكينى، التى انتهت بخسارة الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت عصر الأحد الماضى، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


فرجانى ساسى أفضل لاعب فى شهر يناير بالزمالك

وقع الاختيار على التونسى فرجانى ساسى كأفضل لاعب بنادى الزمالك، خلال شهر يناير الماضى، خاصة بعد المستوى المميز الذى قدمه اللاعب مع الفريق الأبيض فى المباريات الماضية.

واختارت الصفحة الرسمية للزمالك على "فيس بوك" فرجانس ساسى كأفضل لاعب بالفريق فى شهر يناير، لاسيما أن ساسى نجح فى إحراز 4 أهداف للفريق الأبيض بالدورى الممتاز.

ساسى أحرز هدفين فى شباك فريق بيراميدز بالمباراة التى أقيمت بينهما على استاد بترو سبورت، ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع بالدورى، والتى انتهت بتعادل الفريقين 3/3، كما أحرز اللاعب التونسى هدفين فى شباك مصر المقاصة بالمباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع الـ 20، والتى انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 4/1.


الزمالك يخسر من سبورتنج بدورى سوبر السلة

خسر فريق سلة الزمالك من نظيره سبورتنج بنتيجة 72/70، بالجولة الأولى من مباريات الدور الثانى لدورى سوبر  السلة.

وأقيمت المباراة على صالة استاد القاهرة تنفيذاً لقرار اتحاد السلة، والذى منع الفريق من خوض مباريات على ملعبه على خلفية قرار اللجنة الأوليمبية.

يذكر أن مباراة الزمالك والجيش بالجولة السادسة من الدور الأول لم يتحدد ملعبها أو موعد إقامتها بعد أن تم تأجيلها لحين البحث عن صالة تستضيف المباراة.


ثروت سويلم يكشف سبب إقامة مباراة الأهلى والزمالك 30 مارس

أكد اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، أن السنوات الأخيرة شهدت جهدا كبيرا من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لتنظيم مباريات مسابقة الدورى الممتاز.

وقال سويلم، فى تصريحاته للموقع الرسمى لاتحاد الكرة، إن عامر حسين هو الجندى المجهول لإنجاح مسابقات الدورى فى الفترة الأخيرة، مضيفا أنه تم وضع مباراة الأهلى والزمالك فى الدورى يوم 25 يناير ولكن تم رفض الأمر بعد التشاور مع عامر حسين بسبب ارتباط رجال الأمن بعيد الشرطة وثورة يناير فى هذا اليوم ليتم تأجيله إلى يوم 30 مارس المقبل.

وشدد سويلم على أن الملاعب التى ستستضيف مباريات بطولة أمم أفريقيا سيتم غلقها لتجهيزها للبطولة، وهو ما سيزيد من صعوبة تسكين جدول المباريات فى الفترة المقبلة، مضيفا: "ما تقوم به لجنة المسابقات جهد كبير جدا لتسكين المباريات فى ظل هذه الظروف الصعبة، وأطالب الجميع بمراعاة كل هذه الظروف خاصة أن الجميع داخل اتحاد الكرة يبذل الجهد ويحاول تخطى أى معوقات تعرقل جدول المسابقة".

وأكد المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم أن الفترة الأخيرة شهدت بوادر فتنة بين الأندية المصرية، مشددا على أن الاتحاد حريص على إخماد هذه الفتنة فى مهدها، وقال إن الجلسة مع الأندية غدا الأربعاء تأتى فى إطار حرص مجلس الإدارة على استشارة الأندية فى بعض الأمور وسيكون من بينها ملف تقنية حكم الفيديو فى الكرة المصرية الفترة المقبلة.

وشدد ثورت سويلم على أهمية بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، والتى تستضيفها مصر الصيف المقبل، مؤكدا أن الجميع يجب أن يتكاتف من أجل إنجاح هذه البطولة خاصة فى ظل اهتمام القيادة السياسية بذلك لما تحمله البطولة من أبعاد مهمة جدا لصالح الدولة المصرية.

وتابع: "هدفنا جميعا أن تنجح البطولة ونمد يد التعاون لجميع الشباب الراغب فى العمل فى هذا الملف لأن نجاح البطولة سيكون رسالتنا جميعا لكل دول العالم بقدرة مصر على التنظيم الناجح".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق