ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلي أمس الثلاثاء 5-2-2019

الأربعاء، 06 فبراير 2019 04:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلي أمس الثلاثاء 5-2-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 5-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.


الأهلى يؤجل مفاوضات تمديد عقد وليد أزارو

أجل مسئولو النادى الأهلى ملف تمديد عقد المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق حالياً، رغم أن الإدارة بدأت وبقوة مفاوضات التمديد للنيجيرى جونيور أجاى والتونسى على معلول، وقال مصدر فى الأهلى إن إدارة النادى أجلت الدخول فى مفاوضات مع أزارو خلال الفترة الحالية لتمديد عقده لعدة أسباب يأتى فى مقدمتها أن اللاعب المغربى ما زال عقده مُمتداً مع القلعة الحمراء لمدة موسمين مقبلين، حيث تم التعاقد معه فى صيف 2017 لمدة أربعة مواسم قادماً من الدفاع الحسنى المغربى، كما أن الجهاز الفنى رحّب بإمكانية رحيل المهاجم المغربى الصيف المقبل حال تلقيه عرضاً مناسباً.

ويرغب مسئولو الأهلى فى الإبقاء على أجاى ومعلول بكل الطرق لأنهما من العناصر التى لا يمكن الاستغناء عنها لمدة موسمين مقبلين على أقل تقدير، حيث رصدت إدارة الأهلى ما يقرب من 28 مليون جنيه لتمديد عقد الثنائى بواقع 14 مليون جنيه لكل لاعب فى الموسم.


الأهلى يبدأ الاستعداد لحرس الحدود فى الدورى العام

يبدأ فريق الكرة بالأهلى اليوم، الأربعاء، الاستعداد لمباراة حرس الحدود المقرر لها الجمعة المقبل فى الدورى الممتاز، وهى المباراة الأخيرة للمارد الأحمر قبل تحويل مساره للبطولة الأفريقية، حيث سيُسافر الفريق إلى تنزانيا السبت المقبل لمواجهة فريق سيمبا يوم 12 فبراير الحالى فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

ورفض الجهاز الفنى للفريق منح لاعبيه راحة عقب مواجهة إنبى أمس فى اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشر للدورى، وقرر بدء الاستعداد اليوم لمباراة الحدود وهى المباراة التى يتطلع خلالها الفريق لتحقيق الفوز من أجل استمرار الضغط على أهل القمة فى جدول المسابقة فريقى الزمالك وبيراميدز.


مجلس الأهلى يجتمع عصر اليوم بمدينة نصر

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا تكميليا فى الثالثة من عصر اليوم، الأربعاء، بفرع مدينة نصر من أجل مناقشة عدة موضوعات إدارية ورياضية خاصة بالقلعة الحمراء.

وكان مجلس الأهلى قرر فى جلسة الأربعاء الماضى اعتبار الجلسة ممتدة إلى الجلسة المقبلة، كما قرر المجلس اعتماد اجتماعات لجنة شئون العضوية، برئاسة إبراهيم الكفراوى ونائبه طارق قنديل، عضوى مجلس الإدارة؛ فى ظل الإقبال الكثيف على الاشتراك فى عضوية النادى الأهلى.

المكاسب الخمسة للأهلى من ثنائية إنبى.. حامل اللقب يواصل الزحف نحو القمة.. الفريق يستعيد المصابين.. إبداع أجاى مستمر.. عاشور يحقق رقما تاريخيا بـ500 مباراة.. والأحمر يحقق 4 انتصارات متتالية لأول مرة هذا الموسم


سمير عثمان: قرار إلغاء هدف إنبى فى الأهلى صحيح

أكد سمير عثمان الحكم الدولى السابق، أن قرار محمد الصباحى حكم لقاء إنبى والأهلى، بإلغاء هدف الفريق البترولى الثانى فى شباك المارد الأحمر بداعى التسلسل، قرار صحيح.

وقال سمير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كورة كل يوم، الذى يقدمه الإعلامى كريم شحاتة عبر شاشة الأولى: "تمركز الحكم المساعد كان غير سليم ورغم أن الكاميرات لم تظهر اللعبة بشكل واضح، إلا أنه بنسبة كبيرة هدف غير سليم وقرار الإلغاء صحيح رغم أن تمركز الحكم المساعد خاطئ".


إنبى يطالب بإعادة مباراة الأهلى ويشكو الصباحى

أكد عبد الناصر محمد، مدير الكرة بإنبى، أنه تم تقديم شكوى رسمية ضد الحكم محمد الصباحى الذى أدار مباراة فريقه أمام الأهلى اليوم، الثلاثاء، بعد إلغائه هدفا صحيحا للفريق - على حد قوله - وطرده لأحمد رفعت فى مباراة الأهلى فى المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشر للدورى الممتاز، التى انتهت لصالح الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وقال مدير الكرة بإنبى، فى تصريحات صحفية، إنه تمت المطالبة فى الشكوى بعدم تحكيم الصباحى لأى مباراة طرفها الفريق البترولى بعد أحداث مباراة الجولة الثالثة عشر بالدورى.

وأوضح مدير الكرة بإنبى أنه تمت المطالبة بإعادة المباراة، مُعلقاً: "رفعت لم يخطئ من فاول لصالحه لإنذار ثم طرد.. ما هذا التربص بنا.. وطالبنا بالعودة لأحداث المباراة من أجل إعادتها".

واستطرد عبد الناصر محمد تصريحاته: "استعنا أيضا فى شكوانا بموقف الصباحى مع لاعب الأهلى موقفه مع إنبى"، موضحا أن الهدف الذى أحرزه إنبى صحيح لكن الصباحى لم يحتسبه، وقال: "المساعد شريف عبد الله لم يكن على خط اللعبة".


تكريم النادى الأهلى فى اليوبيل الذهبى لـ"الدفعة 54 حربية"

كرمت الدفعة 54 حربية النادى الأهلى خلال الحفل الذى أقامته فى أحد فنادق القاهرة بمناسبة اليوبيل الذهبى الخاص بها.وكانت اللجنة العليا للدفعة 54 حربية برئاسة اللواء زكريا سراج الدين قد وجهت الدعوة للأهلى لحضور حفل اليوبيل الذهبى لها؛ من أجل تكريمه بصفته نادى القرن الأفريقى وثانى أكثر الأندية تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم، بالإضافة إلى الدور الوطنى المشرف للنادى الأهلى.

وحضر الحفل المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى، حيث تسلم درع الدفعة 54 حربية نيابة عن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة، فى حضور كل من إبراهيم الكفراوى ومحمد الجارحى ومحمد سراج الدين أعضاء مجلس الإدارة.

وكان حفل اليوبيل الذهبى للدفعة 54 حربية قد شهد حضور نخبة كبيرة من الشخصيات العامة وأسر قيادات القوات المسلحة الذين ساهموا فى إنجازات مصر؛ من بينهم أسرة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ممثلة فى كريمته هدى عبد الناصر.


الأهلى ينسق مع الاتحاد الدولى والأفريقى للسلة قبل استضافة "الأفروليج"

واصلت اللجنة العليا المنظمة لمباريات بطولة أفريقيا لكرة السلة بالنادى الأهلى عقد اجتماعاتها استعدادًا لانطلاق المباريات، التى تقام على صالة الأمير عبد الله الفيصل، بمقر النادى بالجزيرة، أيام الجمعة والسبت والأحد، حيث يستضيف الأهلى مباريات المجموعة الثالثة من دور الستة عشر للبطولة الأفريقية "الأفروليج".

واجتمعت اللجنة، برئاسة جوهر نبيل عضو مجلس الإدارة، مع رؤساء اللجان، لمناقشة آخر ترتيبات وصول الفرق المشاركة فى البطولة، والتأكيد على الانتهاء من كل الأمور المطلوبة، من حيث تجهيز صالتى الأمير عبد الله الفيصل والشهداء، لاستقبال المباريات والتدريبات، مع توفير خدمة الإنترنت لأعمال التسجيل والإحصاء والبث، وكذلك توفير مولدات كهرباء وغيرها من أعمال الصيانة والأمن الصناعى والخدمات الطبية وغيرها.


الأهلى يواصل مسيرة الزحف نحو القمة بثنائية فى إنبى

حقق فريق الأهلى فوزاً صعباً بهدفين لهدف على إنبى خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد بتروسبورت، فى المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدورى الممتاز.سجل ثنائية الاهلى أيمن اشرف وجونيور أجاى، فيما سجل محمود قاعود هدف أنبى.

ورفع الأهلى رصيده إلى 36 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد إنبى عند 21 نقطة ويبقى فى المركز الثالث عشر، وواصل الأهلى رحلة الزحف نحو قمة الدورى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق