«زووم» على كلاسيكو الأرض.. هل تمنح إصابة «ميسى» ريال مدريد ثأرهم المنتظر (صور)

الأربعاء، 06 فبراير 2019 06:00 م
«زووم» على كلاسيكو الأرض.. هل تمنح إصابة «ميسى» ريال مدريد ثأرهم المنتظر (صور)
برشلونة
كتب شريف إبراهيم

تتجه أنظار الملايين من جماهير وعشاق كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب "كامب نو"، الذى يشهد استضافة جديدة لكلاسيكو الأرض بين الغريمين التقليديين، برشلونة وريال مدريد، وذلك فى فى ذهاب دور نصف نهائى مسابقة كأس ملك أسبانيا، التى ربما يغيب عنها الساحر ليونيل ميسى بسبب الإصابة رغم عودته للتدريبات، الأمر الذى يشعر جماهير النادى الكتالونى ببعض القلق، ويعزز من آمال أنصار النادى الملكى فى الأخذ بثأرهم المنتظر، فى إطار نضال الفريقين المتواصل من أجل التفوق إلى نهاية الموسم.

هل يفعلها ميسى ويلحق بالمواجهة المفضلة؟
اللاعب ليونيل ميسى تمكن من إحراز 12 هدفاً فى مبارياته التسع الأخيرة، وبرغم أن النجم الأرجنتينى بدا فى حالة جيدة خلال الفترة الأخيرة، لكنه عانى من إصابة بسيطة فى الساق فى لقاء البارسا مع فالنسيا يوم السبت الماضى.
 
وفى الوقت الذى تدرب فيه ميسى مساء الثلاثاء، لا نستبعد أن يتخذ إرنستو فالفيردى مدرب برشلونة، قراراً بعدم المخاطرة باللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، وإشراكه فى مباراة اليوم.

جاريث بيل الباحث عن نفسه داخل فراغ كريستيانو 
عاد جاريث بيل من إصابة فى الساق خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن غاب عن المباريات الثمانية التى لعبها ريال مدريد قبل فوز الملكى على ألافيس بنتيجة 3-0.
 
لاعب ويلز الدولى لم يبدو فى أفضل حالاته خلال المباراة الأخيرة، وربما لا يزال هناك ضغوطات ترهق ذهن بيل كما يتداول فى بعض الأوساط، بسبب سعيه لملء الفراغ الكبير الذى خلفه رحيل كريستيانو رونالدو.
 
ويأمل بيل فى الحصول على فرصة أخرى لتقديم موقف بطولى، على غرار ما قدمه الموسم الماضى عندما جاء من على مقاعد البدلاء ووضع بصمته بقوة فى فوز الريال على ليفربول بنهائى دورى أبطال أوروبا.

الفريقان كتاب مفتوح
كلا عملاقى الدورى الاسبانى يعد كتابا مفتوحاً للأخر،وتعد مباراة اليوم هى الأولى ضمن ثلاث مباريات تجمع برشلونة وريال مدريد على مدار الـ24 يومًا المقبلين، حيث يتواجه الفريقان فى لقاء العودة بالمرحلة الثانية من الدور قبل النهائى، ولا تزال هناك مباراة بالدورى ستقام على ملعب البرنابيو، فى الأسابيع المقبلة.
 
ستكون أول مباراة يوم الأربعاء مقياسا جيدا لكلا المديرين الفنيين للحكم على ما هو مطلوب لضمان تحقيق نتائج طيبة خلال مبارايات الشهر المقبل.

أهداف مباشرة لقطبى الليجا
على الرغم من أهمية مباراة اليوم باعتبارها تقام فى نصف نهائى كأس، إلا أن كلا فالفيردى وسانتياجو سولارى قد يتطلعا لإجراء بعض التغييرات على التشكيل.
 
ريال مدريد على وجه الخصوص، بحاجة إلى التركيز على بطولة الدورى، خاصة أن الفريق يقبع فى المركز الثالث، بفارق ثمانى نقاط عن برشلونة المتصدر، وأمامه مباراة هامة فى دربى مدريد ضد أتلتيكو صاحب المركز الثانى نهاية الأسبوع.
 
ويمكن أن يؤدى ذلك إلى منح بعض البدلاء فرصة لخوض مباراة اليوم على ملعب الكامب نو، بجانب لاعبين مثل إبراهيم دياز وإيسكو وماركوس لورينتى.

مشاهد خلف المواجهة؟
برشلونة هو الفريق المتصدر للدورى الإسبانى هذا الموسم، وقد كانت لهزيمة ريال مدريد على يد العملاق الكتالونى بنتيجة 5-1 عواقب وخيمة على الملكى، من بينها الإطاحة بالمدرب الإسبانى جولين لوبيتيجوى من منصبه كمدرب للفريق بعد شهور قليلة من توليه إدارة الجهاز الفنى للفريق.
 
أيضاً اللاعب لويس سواريز كان قد أحرز ثلاثية فى اللقاء الأخير الذى يتذكره أنصار ريال مدريد جيداً، لكن منافسيه فى الكلاسيكو تحسنوا منذ ذلك الحين وسيحرصون على تحقيق الانتقام المنتظر، الذى ينتظره الجميع بشغف كبير مساء اليوم.
 
 
76e013e9-f645-4b25-a4ef-030625250380
 
 
 
bdf2506a-7321-4597-b9c8-f5b1b05e031e
 
 
 
d63de58b-a4ef-414d-9c19-60138fb9f1b7
 
 
 
f426aa81-c6ac-42c5-bca0-57ad997be0cb

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة