للفتيات.. إليكِ 7 أطعمة لعلاج النحافة

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:54 م
للفتيات.. إليكِ 7 أطعمة لعلاج النحافة
نورا دياب

تعتبر النحافة مشكلة تواجهها كثير من الفتيات ولا يعرفن كيفية التعامل معها، ولكن هناك أطعمة تساعد على زيادة الوزن يمكن أن تضيفيها لقائمة الأكلات التى تتناولينها خلال يومك، وهنا جمعنا أهم الأطعمة التى تساعدك على زيادة الوزن.

1- المفتقة، من الأكلات التى تساعد على زيادة الوزن، حيث أنها تحتوى على كافة العناصر الغذائية والسعرات الحرارية العالية، حيث تحتوى على العسل الأسود والسمسم والحلبة والدقيق، وهذه المكونات تساعد على كسب الوزن.

2- المكسرات، من أهم الأطعمة التى تساعد على زيادة وزنك، حيث تحتوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والزيوت والبروتين والألياف والأحماض الدهنية، لذا إذا أردت زيادة وزنك قومى بإضافة المكسرات إلى نظامك الغذائى.

3- اللبن كامل الدسم، من المشروبات التى تساعدك على كسب الوزن، كما أنه يساعد على تغذيتك والتغلب على الأمراض مثل: الأنيميا.

4- الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، فنصف حبة من الأفوكادو تحتوى على 140 سعرًا حراريًا، وهو يساعدك على فقدان الوزن وفى نفس الوقت الحفاظ على صحتك.

5- الخبز الأسمر يساعد على زيادة الوزن ويحافظ على صحتك فى نفس الوقت، فهو غنى بالألياف التى تساعد على زيادة وزنك علاوة على قيمته الغذائية المرتفعة.

6- الجبنة، من الأكلات التى تساعد على زيادة وزنك، لذا يمكن أن تضيفيها إلى قائمة غذائك اليومية، فهى تحتوى على العناصر كاملة الدسم بداخلها.

7- زبدة المكسرات، من أهم الأكلات التى يمكن أن تضيفيها إلى نظامك الغذائى، لأنها تحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وتساعد على زيادة وزنك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق