حياة الإنسان ومستقبله.. القمة العالمية للحكومات تنطلق الأحد برعاية محمد بن راشد (فيديو)

السبت، 09 فبراير 2019 12:00 م
حياة الإنسان ومستقبله.. القمة العالمية للحكومات تنطلق الأحد برعاية محمد بن راشد (فيديو)
القمة العالمية للحكومات - أرشيفية
شيريهان المنيري

في دورتها السابعة تنطلق القمة العالمية للحكومات برعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد غدًا الأحد.

وتتمحور قمة هذا العالم بشكل رئيسي حول تطوير حياة الإنسان، وبمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة، يختلفون ما بين رؤساء ووزراء ومسئولين وقيادات لـ 30 منظمات دولية. ومن المقرر أن يشارك 600 متحدث فيما يقرب من 200 جلسة حوارية.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد عبدالله القرقاوي أن قمة هذا العام من المقرر أن تقدم لجميع الحكومات وصفة لفكرة «كيف تنجح الأمم»، وذلك ما يتطابق مع رؤية الشيخ محمد بن راشد وتوجيهاته. وقال بحسب «البيان» الإماراتية: «محمد بن راشد وجه بأن يكون محور القمة في 2019 تطوير حياة الإنسان، انطلاقًا من توجهات القمة الهادفة لدعم جهود الحكومات في صناعة مستقبل أفضل لـ7 مليارات إنسان».  

افتتاح القمة العالمية للحكومات سيكون بكلمة حول «الجيل الرابع للعولمة»، من المقرر أن يلقيها المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، البروفيسور كلاوس شواب. كما ستشهد لأول مرة مشاركة 4 من الشخصيات العالمية التي حصلت على جائزة نوبل.

وإلى جانب الحديث حول التكنولوجيا والإعلام وآليات تطوير المستقبل في مناطق محددة وبشكل عام، ستركز القمة على فكرة استشراف مستقبل التجارة العالمية وتأثير التكنولوجيا على مستقبلها.

وتصدر عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر هاشتاجًا بعنوان #القمة_العالمية_للحكومات تجتمع عليه عدد من المعلومات حول القمة إلى جانب مقاطع فيديو توضيحية لفعالياتها وأهدافها ومحاورها.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق