بسام راضي: السيسي يلتقي رئيس الكونغو الديمقراطية وسكرتير الأمم المتحدة

السبت، 09 فبراير 2019 02:07 م
بسام راضي: السيسي يلتقي رئيس الكونغو الديمقراطية وسكرتير الأمم المتحدة
السفير بسام راضي

 
قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد اكثر من لقاء علي هامش قمة الاتحاد الافريقي التي ستشهد تسلمه رئاسة الاتحاد خلال الدورة الجديدة التي ستنطلق غدا .
 
وأضاف "راضى" في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس فى إثيوبيا اليوم، أن الرئيس السيسي سيلتقي رئيس الكونغو الديمقراطية المنتخب حديثا اليوم ، حيث كان هناك وفد رئاسي من الكونغو زار مصر منذ 10 ايام ، خاصة أن العلاقات بين البلدين ممتازة وممتدة والكونغو لها موقف داعم لمصر من دول حوض النيل ، كما أن الرئيس السيسي أكد للوفد الرئاسي من الكونغو دعم مصر لاستقرار الكونغو .
 
 
وأوضح أن الرئيس سيلتقي اليوم مع سكرتير عام الأمم المتحدة، وقال إن اللقاء مهم للغاية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وستكون هناك عملية تنسيق بين مصر والأمم المتحدة في مجالات عديدة  وذلك في ظل الدور المحورى الذي تلعبه مصر في العالم العربي والإسلامي والقارة الأفريقية كما أن هناك بعض القضايا المتشابهة بين الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة مثل الإصلاح الإدارى ، مشددا علي أن لقاء اليوم سيشهد بحث العديد من النقاط للتنسيق المشترك.
 
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلي أن هناك عشاء رسميا سيحضره الرئيس السيسي مساء اليوم يقيمه رئيس الوزراء الاثيوبي لكل رؤساء الوفود المشاركة في القمة الأفريقية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق