طقس سيء بعدد من المحافظات: إغلاق بوغاز رشيد.. وطوارئ في الإسكندرية والغربية

الأحد، 10 فبراير 2019 02:00 م
طقس سيء بعدد من المحافظات: إغلاق بوغاز رشيد.. وطوارئ في الإسكندرية والغربية
أمطار - أرشيفية

 

شهدت عدة محافظات بمختلف أنحاء البلاد اليوم الأحد، حالة من الطقس السيئ، حيث شهدت محافظة البحيرة انخفاض فى درجات الحرارة بشكل كبير، إلى جانب هطول كثيف للأمطار على عدد من المراكز والمدن داخل نطاق المحافظة، حيث أدى سوء حالة الطقس إلى إغلاق بوغاز رشيد، وميناء المعدية بمركز إدكو، كما توقفت حركة الملاحة والصيد، بسبب ارتفاع الأمواج بشكل ملحوظ.

من جانبها كثفت الأجهزة التنفيذية والأمنية جهودها، لمواجهة آثار سوء الأحوال الجوية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات بالوحدات المحلية، لمتابعة الأحداث الطارئة، وذلك بالتعاون مع مديرية الرى والحماية المدنية، حيث شنت الأجهزة الأمنية، حملات مكثفة على المعديات النيلية، لمواجهة مخالفات شروط الترخيص، ومنع الرحلات البحرية فى ظل استمرار سوء حالة الطقس.

فيما أغلقت اﻹدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى، طريق العين السخنة، بسبب ظهور الشبورة المائية، وذلك وسط انتشار الخدمات المرورية، لملاحظة الحركة منعا لوقوع حوادث، وأهابت إدارة المرور بالتزام سائقى السيارات بقرار الغلق، واتباع تعليمات رجال المرور، لمنع وقوع حوادث مرورية على الطرق.

كما شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار خفيفة ومتوسطة فى ظل موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظة، حيث استمر هطول الأمطار على مناطق متفرقة بمدن ومراكز المحافظة، والتى صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، حيث كثفت أحياء الإسكندرية جهودها، لرفع وكسح مياه الأمطار من الشوارع، كما أعلنت شركة الصرف الصحى، رفع درجة الاستعداد القصوى، لاستقبال موجة الطقس السيئ، من خلال انتشار مراكز سيارات الشفط، وانتشار عمال الشركة، وتطهير الشنايش والمطابق.

محافظة الغربية أيضا شهدت، اليوم الأحد، موجة من الطقس السىء، وسقوط الأمطار، ما أدى إلى ارتباك شديد فى حركة المرور على الطرق، حيث تراكمت مياه الأمطار أسفل الكبارى والأنفاق، وعلى الطرق السريعة والفرعية، وتحولت الحفر إلى برك خاصة بالمناطق الترابية.

من جانبها، دفعت مجالس المدن والأحياء بسيارات شفط المياه، لسحب مياه الأمطار المتراكمة أسفل الأنفاق والكبارى والشوارع الرئيسية، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وإدارة الحماية المدنية بالحافظة، كما رفع رؤساء الأحياء والمدن حالة الطوارئ، وتوقفت حركة النقل النهرى بين مدينة زفتى، ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق