«خنجر حاد» ينطلق في عمان بمشاركة الدول الصديقة.. ما هدفه؟

الإثنين، 11 فبراير 2019 06:00 م
«خنجر حاد» ينطلق في عمان بمشاركة الدول الصديقة.. ما هدفه؟
السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان

ضمن مساعي سلطنة عمان المستمرة في تبادل الخبرات مع الدول الصديقة فيما يخص التمارين العسكرية والتدريبات في مختلف التخصصات البحرية، تستمر البحرين السلطانية العمانية اليوم الاثنين في تنفيذ تمرينها البحري السنوي «خنجر حاد» في بحر عمان، فيما يطرح البعض أسئلة عديدة حول ماهية هذا التدريب وهدفه للسلطنة.

_MSR5891
 
ويستمر فعاليات التمرين البحري (خنجر حاد) في بحر عمان، حتى الرابع عشر من شهر فبراير الجاري، بإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العُماني ومشاركة مجموعة من السفن التابعة لبحريات عدد من الدول الصديقة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

و«خنجر حاد» هي مناورات عسكرية بحرية يقيمها سلاح البحر في الجيش العُماني، سنويًا، بمشاركة عدد من قطع أسطول البحرية السلطانية العمانية ومجموعة من السفن الأخرى التابعة لبحريات عدد من الدول الصديقة للسلطنة.

صورة من تدريبات خنجر حاد 

ويهدف هذا التدريب اختبار المنظومات الدفاعية والصاروخية والسفن القتالية والغواصات إلى جانب تدريب الوحدات على القتال البحري ومواجهة التهديدات، كما أنه يأتي في إطار خطط البحرية العمانية لتبادل الخبرات مع الدول الأخرى في كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية العمانية ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحرية.

750px-Royal_Navy_Type_45_Destroyer_HMS_Diamond_MOD_45152337

وقد أبحرت السفن والأطقم المشاركة في فعاليات هذا التمرين من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية، متوجهة إلى مسرح العمليات البحري المحدد لتنفيذ التمرين، حيث تجرى العديد من الفعاليات العسكرية البحرية المشتركة بين السفن والأطقم المشاركة وفقا للخطة المرسومة للتمرين.

صورة السلطان العماني قابوس 

وجاء آخر تدريب للبحرية العمانية الخاص بـ «خنجر حاد» في فبراير من العام الماضي، حيث انطلق في 4 من هذا الشهر، وبدأ بإسناد من طائرات سلاح الجو العماني، حيث أبحرت السفن والأطقم المشاركة في التمرين من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية إلى منطقة التمرين في عرض البحر، وأجرى العديد من الفعاليات العسكرية المشتركة بين السفن والأطقم المشاركة وفقًا للخطة المرسومة للتمرين.

MHD_2936

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق