سكرتير المنظمة الأفريقية لمنتجي النفط: طموحات الرئيس السيسي هائلة في القارة

الإثنين، 11 فبراير 2019 01:18 م
سكرتير  المنظمة الأفريقية لمنتجي النفط: طموحات الرئيس السيسي هائلة في القارة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
مروة الغول

أكد مهمان لاوان جابا السكرتير العام للمنظمة الإفريقية لمنتجي البترول، أن مصر عضو في المنظمة منذ نشأتها، مشيرًا أن المنظمة تعمل على  تضافر جهود الدول المشاركة في مجال النفط.
 
ولفت لاوان خلال كلمته بمؤتمر«إيجبس 2019»، إلى أن الدول الأعضاء  في المنظمة تنتج 95% من نفط الدول الأفريقية، والتي تهدف إلى تعزيز الاستراتيجيات النفطية لتمكين الدول الأعضاء، من صناعة النفط. 
 
وأضاف مهمان جيا، أن الدول الأفريقية غنية بالنفط والموارد الطبيعة والطاقة  المتجددة، لافتا إلى أن عدد الدول الأعضاء في المنظمة عشرون دولة متتجة للنفط  بعضها قديم وبعضها حديث نسبيا، مؤكدًا أن هناك مناطق واعدة ولم تستغل بعد في القارة الأفريقية، مشيرًا إلى الاكتشافات البترولية في أفريقيا التي لديها الفرصة لتحدي الدول العملاق في صناعة النفط، والذي سيتم  من خلال التعاون والاتحاد بين الدول الأفريقية.
 
ولفت أن مصر واحدة من أهم الدول في المنظمة، ولها دور كبير في هذا المجال، مشيرًا أنه يمكن أن تكون العاصمة الثانية  للمنظمة بعد أديس أبابا، مضيفًا مهمان أن التنمية الاقتصادية تدفع بالقارة الأفريقية إلى الأمام.
 
وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه طموحات هائلة لأفريقيا ورئاسته للاتحاد الافريقي، سوف تؤدي إلى دخول الاتحاد مرحلة جديدة من مراحل التنمية ستعمل على تعزيز صناعة النفط في أفريقيا وتعزيز الاقتصاد كما فعل أجدادنا في تأسيس الأوبك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق