السرير مسرح العمليات.. علماء يتوصلون لعلاج الضعف الجنسي بالديناميت

السبت، 16 فبراير 2019 04:00 ص
السرير مسرح العمليات.. علماء يتوصلون لعلاج الضعف الجنسي بالديناميت
فياجرا

يمثل الضعف الجنسي لدى الرجال أزمة نفسية لدى الكثير منهم، ولا سيما أنه قد يفشل الكثير من العلاقات الأسرية والزوجية، وعندما توصل العلماء لحل للأزمة باختراع عقاير تعالج ضعف الانتصاب وسرعة القذف، ظهرت أعراض جانبية لهذه العقاقير، لأنها تخفض ضغط الدم ولا ترفعه كما يعتقد البعض، لذلك يعكف العلماء على تطوير علاجات موضعية لضعف الانتصاب، وهو ما جعلهم يبتكرون وسائل أسهل لحل المشكلة.

وفي الآونة الأخيرة توصل العلماء، لمواد ووسائل  تساعد الرجال فى علاج الضعف الجنسى بداية من الديناميت إلى الآيس كريم بالفياجرا، حيث كشفت الأبحاث النقاب عن "جل" مبتكر لعلاج الضعف الجنسى يحتوى على تركيزات صغيرة من مادة النيتروجلسرين شديدة الانفجار، والتى تعد المكون الأساسى فى الديناميت، كما يحتوى الجل أيضاً على بعض المواد التى تسهل وصول النيروجلسرين إلى داخل العضو الذكرى.
 
 
استخدام مادة فى الديناميت لعلاج ضعف الانتصاب
 


فريق من العلماء البريطانيين نجحوا في تطوير هذا الجل الذي يستخدم موضعيا قبل اللقاء الجنسى بدقائق قليلة، والمثير أنه يعمل بشكل أسرع من عقار الفياجرا،  والتى تتطلب أن يتناولها الرجل قبل اللقاء الجنسى بفترة طويلة لا تقل عن ساعة، كما تتسبب فى آثار جانبية عديدة مثل الصداع واضطرابات الرؤية.

وعن فكرة عمل الجل الجديد، أوضح التقرير الذى نشر بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن مادة النيترو جلسرين تساهم فى إطلاق أكسيد النيتريك، والذى يساهم فى توسيع الأوعية الدموية الدقيقة داخل العضو الذكري، وبالتالى يتدفق المزيد من الدم إليه ويصبح الانتصاب أقوى بعد حدوث الإثارة الجنسية. 

وفقاً للتقرير، يخضع حالياً ما يقرب من 200 بريطانى تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عاما، للتجارب الإكلينيكية للتأكد من فاعلية وأمان جل "الديناميت" فى علاج الضعف الجنسى، وسوف تستمر هذه الدراسة لعدة شهور، وتم الاتفاق مع المشاركين فى الدراسة على ممارسة العلاقة الجنسية بمعدل مرة فى الأسبوع لمدة شهر، وسوف يستخدمون كمية من الدهان فى حجم حبة البسلة قبل العلاقة بدقائق قليلة.


جدير بالذكر أن العالم السويدى ألفريد نوبل اخترع الديناميت فى عام 1863، والذى يتكون بشكل أساسى من النيتروجليسرين، واكتشف العلماء بعد ذلك بعض التطبيقات الطبية لهذه المادة حال استخدامها بجرعات صغيرة، حيث توسع الأوعية الدموية وتحسن تدفق الدم، وظلت تستخدم على مدار أكثر من 100 عام كعلاج لآلام الصدر، وبالأخص فى علاج الذبحة الصدرية .

استخدام مادة فى الديناميت لعلاج ضعف الانتصاب
 

 

وهنا يجدر التنبيه إلى أن مادة النيتروجليسرين، المكون الرئيسي فى الديناميت، لا تقتصر على علاج القصور الجنسى بل تشمل فوائد أخرى، فقد استخدمت في علاج النوبات الحادة من الذبحة الصدرية ووقاية المصابين بأمراض الشرايين التاجية من الإصابة بالنوبات المفاجئة، بجانب أنها تعمل على توسيع الأوعية الدموية، وإيصال المزيد من الدم المحمل بالأكسجين للقلب، تستخدم مادة النيتروجليسرين ككبسولات أو لاصقة النيتروجليسرين قبل ممارسة الرياضة أو قبل العلاقة الجنسية لمنع حدوث ألم الصدر الناجم عن ضيق الشرايين المغذية للقلب

ولكن حذر التقرير من تناول عقار النيتروجليسرين من قبل المصابين بحساسية تجاه أى من مكونات عقار النيتروجليسرين، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدماغ، والمصابين بأنيميا شديدة. 

 

وفي سياق متصل، طرحت هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS" مؤخراً أول كريم شبيه بعقار الفياجرا لعلاج العجز الجنسى وضعف الانتصاب، ويعزز تدفق الدم إلى العضو الذكرى الخاص بالرجال، وذلك حسبما نشر على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويُعرف هذا المستحضر باسم "Vitaros " ويحتوى على المادة الفعالة  "alprostadil"، وتستخدم العبوة لمرة واحدة فقط، كما يأتى معه أداة لدهان الكريم على مقدمة عضو الرجل ليحدث الانتصاب خلال فترة تتراوح ما بين 5 إلى 30 دقيقة، لافتة أنه سيكون متاحاً لحوالى 2.3 مليون بريطانى يتجاوز عمرهم 18 عاما من المصابين بالعجز الجنسى.

فياجرا


وأكد الأطباء والباحثون أن هذا العلاج الجديد سيحمى الرجال من الآثار الجانبية الناجمة عن تناول أقراص الفياجرا مثل الغثيان والصداع واضطرابات المعدة واحمرار الوجه، كما أنه سيصلح للأشخاص الممنوعين من أقراص السيلدنافيل، وهم المصابون بمشاكل النزيف والذبحة الصدرية وأمراض الكلى ومشاكل الكبد والمرضى المصابين من قبل بالأزمات القلبية أو السكتة الدماغية.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الرجال بالمملكة المتحدة سيعدون أول من يستخدم هذا الكريم المبتكر فى العالم لعلاج الضعف الجنسى، والذى يصيب حوالى 50% من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 و70 عام خلال بعض مراحل حياتهم.

وقامت إحدى الشركات بتطوير نوع جديد ومبتكر من الآيس كريم يحتوى على المادة الفعالة "سيلدنافيل"، والموجودة فى عقار الفياجرا، ليستخدم فى علاج العجز الجنسى وأمراض ضعف الانتصاب، ويحل بديلاً للحبة الزرقاء، وذلك حسبما نشر مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ابتكار ايس كريم بالفياجرا
 



هذا الآيس كريم، يُشبه الحبة الزرقاء، والشخص المصاب بالضعف يمكنه اختيار الجرعة التى يريدها، حيث تحتوى البولا الواحدة على 25 مجم "سيلدنافيل"، ولذا فعند الحاجة للحصول على الجرعة الموصى بها، وهى 50 جم، يتوجب عليك تناول "2 بولا" من الآيس كريم، وكما يمكن تناول 4 بولا للحصول على 100 مجم من العقار.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة