حقل ظهر وش الخير.. ماذا قال وزير بترول البحرين عن تجربة مصر في جذب استثمارات ناجحة للقطاع؟

الإثنين، 11 فبراير 2019 10:00 م
حقل ظهر وش الخير.. ماذا قال وزير بترول البحرين عن تجربة مصر في جذب استثمارات ناجحة للقطاع؟
الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير البترول بالبحرين
مروة الغول

قال الشيخ محمد بن خليفة آل  خليفة وزير البترول بالبحرين، إن تجربة مصر في جذب الاستثمارات إلى قطاع البترول ناجحة للغاية وخاصة بعد تحقيق كشف ظهر ووضعه على الانتاج في وقت قياسي، لافتاً إلى أنه يعد بمثابة نموذج يحتذى به قدمته مصر للدول الأخرى في مجال البترول والغاز.
 
وأضاف الشيخ محمد بن خليفة وزير البترول البحريني، أنه في مجال التكرير  تم استخدام احدث وسائل التكنولوجيا عن طريق تركيب معدات متقدمه لتكرير الرواسب في برميل البترول بالتعاون مع شركات عالمية  لتحقيق مزيد من الارباح، وهذا الأمر يأتي ضمن تطوير صناعة التكرير وهو نفس النهج الذي تسير عليه مصر أيضاً.
 
في مجال البحث والاستكشاف نستخدم أحدث التكنولوجيات للتعامل مع الآبار التي تتضمن صعوبات، وتحديات تتطلب تكنولوجيا حديثة وهذا يتطلب مزيدا من استثمار رؤوس الأموال لتطبيق هذه التكنولوجيات.
 
أما المهندس عبد الرحمن سيسيه (وزير البترول والطاقة المتجددة بكوت  ديفوار فقال، أن الطاقة فى كوت ديفوار ليست فقط مقتصرة على البترول والغاز فنحن لدينا تكامل بين عدة مصادر للطاقة مثل الطاقة الشمسية والكهرباء التى نقوم بتصديرها حاليا الى عدد من دول الجوار ونسعى بحلول 2020 لزيادة الدول التي نصدر إليها لافتا أنه تم  تدشين مشروع كبير لانتاج 10% من الكهرباء من الطاقة الشمسية قائلا "نتمنى بحلول 2030 أن يصبح مزيج الطاقة لدينا من 30-40% من الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
وأوضح، أن هناك استثمارات ضخمة نحتاجها فى مجال التكرير فنحن لدينا معمل التكرير الوحيد فى غرب افريقيا وتشاركنا فيه شركة توتال الفرنسية.
 
وتابع، أنه بعودة الاستقرار في كوت ديفوار  أدى الى انخفاض التضخم واستقرار العملة وبالتالي بدء تدفق الاستثمار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق