ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلي أمس الإثنين 11-2-2019

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 01:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلي أمس الإثنين 11-2-2019
الأهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الإثنين 11-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم «صوت الأمة» فى السطور التالية.

 

خالد مرتجى يبحث مع سفير مصر بتنزانيا ترتيبات دخول الجماهير مباراة "سيمبا"

ناقش المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس بعثة ألفريق فى تنزانيا مع محمد جابر أبو الوفا سفير مصر فى تنزانيا إجراءات دخول ألفريق مباراة سيمبا اليوم وكذلك الجالية المصرية والبعثة الإعلامية المُرافقة للأهلى.

ويلتقى الأهلى مع سيمبا فى الثالثة من عصر يوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت تنزانيا على الملعب الوطنى فى العاصمة التنزانية دار السلام فى الجولة الرابعة لدور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا.

ويحرص المهندس خالد مرتجى على تذليل كل العقبات أمام بعثة الأهلى وعقد جلسات مُستمرة مع أفراد الجهاز ألفنى لمعرفة طلباتهم وفتح خطوط اتصال وعقد أكثر من جلسة مع السفير محمد جابر أبو الوفا وأحمد الغول سكرتير أول السفارة لمناقشة عدة ترتيبان خاصة بالرحلة وبمباراة الغد.

 

لاسارتى يشرح للاعبى الأهلى خطة إسقاط سيمبا

يشرح مارتن لاسارتى المدير ألفنى للأهلى خلال مران اليوم، خطة اسقاط فريق سيمبا التنزانى ومنعه من أية إنتفاضات يرغب خلالها فى التعويض بعدما خسر من الأهلى بخماسية نظيفة الجولة الثالثة كما خسر فى الجولة الثانية من فيتا كلوب بخماسية نظيفة أيضاً.

ويحل الأهلى ضيفاً على فريق سيمبا التنزانى فى الثالثة عصر غدا الثلاثاء فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

ربيع ياسين: لاسارتى الأفضل بالأرقام.. والتجربة المصرية لن تفلح مع الدراويش

يرى ربيع ياسين نجم النادى الأهلى السابق، أن مارتن لاسارتى يمضى بخطى جيدة حتى الآن مع القلعة الحمراء، فبالورقة والقلم، قدم لاسارتى العديد من النتائج الجيدة سواء فى المسابقة المحلية بالدورى العام، أو فى دورى أبطال أفريقيا والتى قاد فيها الأوروجويانى ألفريق إلى صدارة مجموعته.

أضاف ربيع ياسين فى تصريحات خاصة عن المدربين الأجانب فى الدورى المصرى، أن التجربة المصرية فى الاسماعيلى لن تفلح، فى ظل تراجع إمكانيات ألفريق والضغوط الجماهيرية، مشيرًا إلى أن التجربة الأجنبية تعد مناسبة أكثر فى القلعة الصفراء.

واختتم ربيع ياسين أن الاسماعيلى ودجلة يحتاجان إلى تصحيح المسار لاستعادة مكانتهما بجدول المسابق، فرغم اقتناع الإدارة بمدرب ألفريق الدجلأوى، ما زال ألفريق يحتاج لتحقيق نتائج إيجابية للحفاظ على بقائه فى الدورى، رغم عدم توافر الخيارات أمام تاكيس.

 

أحمد مجاهد: الجبلاية لا علاقة لها بغياب جماهير الأهلى عن المباريات

قال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن الجبلاية لا علاقة لها بغياب جماهير الأهلى عن المباريات، موضحا أن هذا الملف يحتاج موافقات واشتراطات أمنية.

وأضاف مجاهد خلال تصريحاته :" الأهلى تقدم بشكوى ضد اتحاد الكرة للكاف وتم تسليمها باليد" مبديا استغرابه من فتح واقعة تونس والاعتداء على حافلة الأهلى وإصابة هشام محمد لاعب ألفريق فى الوقت الحإلى".

وتابع مجاهد :" الحديث عن تكافؤ ألفرص فى ملف الجماهير لا يوجد ما يبرره متسائلا هل اتحاد الكرة يمنع الاهلى من الجمهور أم الامن والجبلاية ليس لها علاقة بغياب جماهير الاهلى عن مباريات الدوري".

وأردف مجاهد :" بيانات الأهلى الأخيرة كانت لمخاطبة الجماهير وليس اتحاد الكرة، لافتا إلى أن كل مسئول لا بد أن يعرف ما عليه لوأد الاحتقان وعدم اللعب على مشاعر الجماهير والأزمة لا تحتاج لتدخل الدولة".

 

عضو مجلس إدارة سيمبا التنزانى يُشجع الأهلي

فى مفارقة طريفة أعلن مصلح الرواحى، عضو مجلس إدارة نادى سيمبا التنزانى، أنه من مُشجعى النادى الأهلى الكبار، مؤكداً أن الأهلى هو عملاق القارة الأفريقية وله شعبية كبيرة فى أفريقيا والدول العربية والخليج.

ويُعد مصلح الرواحى وأحداً من أهم وأقدم أعضاء مجلس إدارة نادى سيمبا منذ سنوات طويلة وهو يمتلك الجنسية العمانية ويُقيم فى تنزانيا منذ سنوات طويلة.وقال الرواحى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه من عُشاق الأهلى ويتابع أخباره بشكل مُستمر، خاصة أن بطل مصر له مُتابعين بالملايين بالخارج، مؤكداً أن فريق سيمبا محظوظ باللعب فى نفس مجموعة الأهلى مُتمنياً التوفيق للناديين فى مباراة اليوم بدار السلام.

 

60 ألف مُشجع "سعة" الاستاد الوطنى بدار السلام

يتسّع الملعب الوطنى فى العاصمة التنزانية دار السلام لـ60 ألف مُشجع، وهى السعة الرسمية للاستاد الذى سيستضيف مباراة الأهلى و"سيمبا" التنزانى فى الثالثة عصر يوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت تنزانيا.

وحسب تأكيدات مسئولى سيمبا لبعثة الأهلى، فإن المقصورة الرئيسية للاستاد الوطنى بدار السلام تشهد حالياً عملية إصلاحات، لذا سيتم تخصيص كراسى لكبار الزوار على جانبى المقصورة يميناً وشمالاً.

 

تعرف على أسعار تذاكر مباراة الأهلى وسيمبا

تشهد أسعار تذاكر مباراة الأهلى وسيمبا ارتفاعاً واضحاً قبل 24 ساعة من المباراة، وترأوحت الأسعار بين 20 ألفاً و10 آلاف وخمسة آلاف و2000 شلن، وهى العملة الرسمية فى البلاد، علماً بأن الدولار الأمريكى يسأوى 2300 شلن تنزانى، أى سعر التذكرة يترأوح بين دولار أو 10 دولارات.

ويلتقى الأهلى مع سيمبا التنزانى فى الثالثة عصر غد، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت تنزانيا فى منافسات الجولة الرابعة لدور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا.

 

محمد الشنأوى ينتظم فى مران الأهلى بعد "كدمة" اليد اليمنى

ينتظم محمد الشنأوى، حارس مرمى الأهلى، فى مران ألفريق عصر الاثنين بتنزاينا بعدما اشتكى من كدمة بسيطة فى اليد اليُمنى نهاية مران أمس.

وأكد الجهاز الطبى للفريق، بقيادة الدكتور خالد محمود، أن إصابة الشنأوى بسيطة، وما تعرض له فى مران الأمس لم يكن سوى "كدمة" بسيطة ولم يستمر الألم منها طويلاً، لذا سيُشارك فى مران اليوم بشكل طبيعى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق