مصر في ميونخ 2019.. خبراء: نستاهل كأس العالم في مكافحة الإرهاب

الخميس، 14 فبراير 2019 10:00 م
مصر في ميونخ 2019.. خبراء: نستاهل كأس العالم في مكافحة الإرهاب
السيسى
ولاء عكاشة

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى القاهرة، صباح اليوم الخميس، إلى مدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة إليه للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام  2019.
 
وتستطلع "صوت الأمة" في التقرير التالي، رأى خبراء أمنيون، فيما سيتم طرحه، والتباحث حولة خلال مؤتمر ميونخ لللأمن لعام 2019، إضافة إلى رأى خبراء الاقتصاد، حول أهم ما ستجنيه مصر، من عوائد اقتصادية مجزية، من خلال مشاركتها في هذا المؤتمر الدولي.
 
ويعد مؤتمر ميونخ، أحد أهم المنصات التي يشهدها المجتمع الدولي، للتباحث حول التحديات التي تواجه العالم، على مختلف الأصعدة وسبل التصدي لها، من خلال مناقشة السياسة الأمنية على المستوى الدولي، حيث يعد المنصة الوحيدة التي تجتمع فيها حكومات العالم وخبراء الأمن لمناقشة السياسة العسكرية والأزمات الأمنية التي يشهدها العالم، من خلال عقد العديد من الاجتماعات الثنائية بين الدول المشاركة.
 
مصر تستحق كأس العالم في مكافحة الإرهاب، اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية السابق، قال ذلك لـ"صوت الأمة"، حول رأية في مشاركة مصر في مؤتمر ميونخ للأمن 2019، مضيفًا: إن مصر من أكبر الدول التي حاربت الأرهاب الأسود ونجحت في القضاء عليه، وضرب جميع معاقله، ليس في سيناء فقط ولكن في الـ 27 محافظة.
 
وأكد نور الدين أن هذا الكم من العمليات الأرهابية التي شهدتها مصر في الثمان سنوات الماضية، لم تشهده أي دول العالم، مشيدًا بجهود القوات المسلحة والشرطة العظيمة في العملية الشاملة سيناء 2018.
 
وأشار مساعد وزير الداخلية السابق، إلى أن مشاركة مصر في هذا المؤتمر الدولي الهام، تأتي لعرض تجربتها في مكافحة الإرهاب، والتي أكدت أن محاربة الإرهاب تكون من خلال القضاء على الممول والداعم المالي والشرعي له، وليس كل من حمل سلاح فقط، لافتَا إلى أن مواجته تكون إجتماعيا وإعلاميا ودينيًا.
 
وقال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مؤتمر ميونخ للأمن من أشهر المؤتمرات الدولية، التي يتم فيها مناقشة السياسة الأمنية على مستوى العالم، لافتا إلى أنه فرصة عظيمة لعرض النموذج المصري في الاستثمار وحقوق الإنسان.
 
وأضاف أن المؤتمر يمثل منتدي ومنصة عالية الأهمية في عرض الرؤي الدولية المشتركة في القضايا الأمنية، وذلك من خلال مشاركة كبار القادة والحكومات في هذه المؤتمر الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق