عدم إلغاء هيئتي الصحافة والإعلام وتعديل الدستور.. تستحوذ علي لقاء سفير بريطانيا بـ«هيكل»

الخميس، 14 فبراير 2019 06:13 م
عدم إلغاء هيئتي الصحافة والإعلام وتعديل الدستور.. تستحوذ علي لقاء سفير بريطانيا بـ«هيكل»
مصطفى النجار

استقبل النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام والثقافة والاثار بمجلس النواب السفير جيفرى ادامز سفير المملكه المتحده البريطانيه بالقاهرة. تناول اللقاء حرية الاعلام والرأى والتعبير فى الصحف والقنوات المصريه فى ظل القوانين الجديدة المنظمة للاعلام.
 
وأكد هيكل خلال اللقاء أن المنع أصبح مستحيلا فى ظل التطور المذهل فى وسائل الاعلام والاتصال، وان التحدى القائم للصحف المصرية حاليا ينحصر فى قدرتها على التحول السريع للصحافة الالكترونية. 
 
كما أكد «هيكل»، أن هذا التطور يفرض على الفضائيات العامه والخاصه ايضا البحث عن افضل تقنيات الصوت والصورة . وان اى مؤسسه صحفية او اعلامية ستتخلف عن استخدام التكنولوجيا ستخرج من المنافسه نهائيا.
 
من جانبه، أكد السفير ادامز، على ان هذا الامر نفسه يشغل كل الصحف ووسائل الاعلام البريطانية حاليا. واستفسر السفير البريطاني، عن اسباب الطلب الخاص بالتراجع عن الغاء هيئتى الاعلام والصحافة فى تعديلات الدستور.
 
من جانبه، أوضح النائب أسامة هيكل، على أن الالغاء سيترتب عليه الاضرار بمستقبل الصحف والقنوات والاذاعات المملوكة للدولة ، وان الهيئتين لهما الصفة الاداريه ولادخل لها بالمحتوى الاعلامى على الاطلاق. وحول التعديلات الدستورية المرتقبة ، اكد هيكل ان الوقت مبكر لمعرفة متى تطرح للاستفتاء ، وان الكلمة الاخيرة فيها للشعب المصرى امام صناديق الاستفتاء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م