السعودية والإمارات تدينان الهجوم ضد قوات الأمن الهندية.. وباكستان تنفي علاقتها بالحادث

السبت، 16 فبراير 2019 02:00 ص
السعودية والإمارات تدينان الهجوم ضد قوات الأمن الهندية.. وباكستان تنفي علاقتها بالحادث
عناصر من الجيش الهندي

 

عبر مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للانفجار الذي استهدف قافلة عسكرية في الشطر الهندي من إقليم كشمير، وأدى إلى  مقتل 44 من أفراد الشرطة.

وأكد المصدر رفض المملكة لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة، ووقوفها إلى جانب جمهورية الهند الصديقة ضد الإرهاب والتطرف، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب الهندي الصديق والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

فيما أدانت الإمارات التفجير الإرهابى الذى استهدف حافلتين فى جنوب إقليم كشمير وأدى إلى سقوط العشرات من الضحايا فى صفوف عناصر الشرطة.
 
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" - أن الإمارات تدين بشدة هذا العمل الإرهابى الجبان الذى يتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية، وتؤكد وقوفها إلى جانب الهند فى الإجراءات التى تتخذها ضد التطرف والعنف والإرهاب.
 
وشددت على موقف الإمارات الثابت الرافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة وأيًا كان مصدره ومنطلقاته، داعية إلى تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة التطرف والإرهاب واجتثاثه من جذوره.
 
وأعربت الوزارة عن خالص تعازى دولة الإمارات وصادق مواساتها لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الهند، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.
 
من جانبها عبرت باكستان عن «القلق البالغ»، إزاء هجوم انتحارى بقنبلة فى الشطر الذى تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير، لكنها رفضت إلقاء الهند باللوم عليها.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية فى بيان على موقعها الإلكتروني: «نرفض بشدة أى تلميح من قبل عناصر فى الحكومة والدوائر الإعلامية الهندية يسعى إلى ربط الهجوم بدولة باكستان دون تحقيقات».

وصدم مهاجم انتحارى بسيارة ملغومة حافلة تقل عناصر من الشرطة الهندية اليوم فقتل 44 منهم فى أسوأ هجوم منذ عقود على قوات الأمن فى الإقليم المتنازع عليه، فيما أثار التوتر مع باكستان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق