وفد برلماني يصلي بمسجد سيدي أبو حجاح الأقصري الأثري قبل المولد

الجمعة، 15 فبراير 2019 02:22 م
وفد برلماني يصلي بمسجد سيدي أبو حجاح الأقصري الأثري قبل المولد
اللجنة الدينية بالبرلمان
مصطفى النجار

 

أدى وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، صلاة ظهر الجمعة، بمسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري، بمرافقة المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، الذي كان في استقبال وفد البرلمان بالمسجد.

وخلال صلاة الجمعة، تركزت خطبة الجمعة حول أهمية الطهارة والنظافة واهتمام الإسلام بها وجعلها جزء من الإيمان، كما تركزت أيضا حول سمات وصفات رسول الله صلي عليه وسلم وخلقه، ودعوة الناس للاقتداء بالرسول، ودعا الخطيب لمبادرة «معا نحو مجتمع نظيف»، كما أكد أن مصر قادرة علي مواجهة الإرهاب والتطرف.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة قام وفد لجنة الشئون الدينية بالبرلمان بتفقد مسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري، المسجد الأثري، وأحد أهم وأشهر المساجد بمحافظة الأقصر، حيث تأتي الزيارة بعد شكاوي عن حاجة المسجد للتطوير، وفي ظل حرص اللجنة الدينية واهتمامها بملف تطوير المساجد الأثرية.

كما تحدث الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية مع المصلين عن أهمية موضوع الطهارة والنظافة في الإسلام، وتحدث عن ضرورة الاقتداء بأخلاق رسول الله. وأضاف العبد، إن اللجنة تشرفت بزيارتها لمحافظة الأقصر، وجاءت اليوم للاستماع لأهالي الأقصر ومطالبهم، والوقوف علي الطبيعة علي حالة المساجد والكنائس علي حد سواء، متابعا:  «نحن هنا من أجل التعرف علي كل المشكلات والمشاركة في حلها من أجل محافظة الأقصر وأهلها الطيبين».

أما المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، قال إنه سعيد بزيارة وفد اللجنة الدينية بمجلس النواب برئاسة العالم الجليل الدكتور أسامة العبد، والذي شرف المحافظة بزيارته اليوم وهو وفد البرلمان، مشيرا إلي أن هناك استعدادات لفرش مسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري، مرحبا بوفد البرلمان.

بينما الأهالي طالبوا المحافظ واللجنة الدينية بالعمل علي تطوير دورات المياه بالمسجد قبل المولد السنوي الذي يتم في كل عام من شهر أبريل، وعقب علي مطالبهم المحافظ بأنه سيتم التنسيق مع الجهات المختصة من الآثار الإسلامية  من أجل التغلب علي هذه الإشكالية فى أقرب وقت.

ويرأس الدكتور أسامة العبد وفد لجنة الشئون الدينية، يضم النواب شكري الجندي، وعمر حمروش، وأماني عزيز وكيلة اللجنة وهي قبطية وشاركت الوفد في زيارة مسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري، ورافق وفد اللجنة النائب محمود الضبع، نائب قنا، والنائب عبد الرازق الزنط نائب إسنا بالأقصر، كما ضم وفد اللجنة الدينية هويدا صالح أمين اللجنة، وعبد الحليم إبراهيم مساعد أمين اللجنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق