تفاصيل اجتماع اتحاد الصناعات وهيئة الاستثمار الهندية.. النمو الاقتصادي على رأس الطاولة

الأحد، 17 فبراير 2019 12:00 ص
تفاصيل اجتماع اتحاد الصناعات وهيئة الاستثمار الهندية.. النمو الاقتصادي على رأس الطاولة
وفد اتحاد الصناعات يلتقى هيئة الاستثمار الهندية

بحث وفد اتحاد الصناعات المصرية، السبت، مع هيئة الاستثمار الهندية "إنفست إنديا"، سبل التعاون بين المؤسستين الكبرتين وبين الدولتين.

وانعقدت المباحثات برئاسة الدكتور محمود سليمان، ممثلا عن الوفد المصري، حيث استعرض تطور الأوضاع في مصر من حيث النمو الاقتصادي، الواثق والذي أشادت بأدائه كافة الهيئات الدولية وكذلك الاستقرار الأمني والسياسي والإصلاحات الاقتصادية والمالية والتشريعية، التي اتخذتها الحكومة على مدار العامين الماضيين برعاية القيادة السياسية في مصر.

وخلال الاجتماع، أكد سليمان على أن المناخ والبيئة الاستثمارية في مصر، أصبحت مواتية وجاذبة بدرجة كبيرة، خاصة في ظل إنشاء المناطق الصناعية العديدة في كثير من المحافظات المصرية، ومناطق الخدمات اللوجستية والمناطق الحرة والخاصة وأهمها المنطقة الإقتصادية لمحور قناة السويس، بالإضافة إلى توافر الطاقة والطرق والخدمات والتي تعد كلها عوامل جذب للاستثمار في مصر.
 
وعرض مسئولو إنفست إنديا، آخر المستجدات على ساحة الأعمال في الهند، والمشروعات والبرامج التي تقوم بها الحكومة الهندية، خاصة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال بالإضافة إلى المشروعات الكبرى.
 
وناقش الطرفان أهم القطاعات التي يمكن لمصر والهند، التعاون فيها، وسبل وآليات تسهيل وتيسير التواصل بين المؤسسات، في كلا البلدين، للتقارب وللتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية المتوافرة في الدولتين.
 
ويزور وفد من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، رئيس مجلس الإدارة، الهند، بدأت بتمثيل الاتحاد لمصر في اجتماع تحالف الأعمال العالمي، كأول عضو من قارة أفريقيا والدول العربية ينضم إلى هذا الكيان العالمي الهام.
 
واشتملت الزيارة لقاءات عديدة ومكثفة مع عدد من المسئولين والهيئات شملت رئيس اتحاد الصناعات الألمانية على هامش اجتماعات التحالف ورئيس ومسئولي الاتحاد الهندي للصناعة، وكذلك مع الهيئة المختصة بالتدريب المهني في الهند، بالإضافة إلى هيئة الاستثمار الهندية، وأيضا زيارات لعدد من المصانع والمؤسسات الصناعية الهندية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق