وكيل مجلس النواب: كلمة السيسى بمؤتمرميونيخ للأمن "تاريخية"

السبت، 16 فبراير 2019 08:00 م
وكيل مجلس النواب: كلمة السيسى بمؤتمرميونيخ للأمن "تاريخية"
النائب سليمان وهدان
مصطفى النجار

وصف النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالجلسة الرئيسية لمؤتمرميونيخ للأمن بـ "التاريخية"، خصوصاً وأنه تكلم بوضوح عن تأثير سقوط الدول ونشر الفوضى في دعم الإرهاب الذي أصبح وباء أصاب العالم أجمع.
 
وقال وهدان في بيان اليوم، إن الرئيس السيسي وضع أمام العالم أسباب تنامي ظاهرة الإرهاب وخطرها على استقرار المجتمعات ليس في الشرق الأوسط فقط ولكن في الدول الأوربية أيضاً، ولم يكتف بذلك بل وضع محاور للقضاء عليه ومنها تضييق الخناق على الجماعات والتنظيمات التي تمارس الإرهاب، أو الدول التى ترى فى غض الطرف عنه، وتقوم بدعمه، لتحقيق أهداف سياسية ومطامع إقليمية.
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي ذكر جهود مصر في استقرار المنطقة وأنها الدولة التي استقبلت 5 ملايين لاجئ لم تتاجر بهم ولم تضعهم في مراكز أو معسكرات إيواء، وتحملت محاولات إسقاط الدول ونشرالفوضى في الشرق الأوسط، كما قامت باتخاذ إجراءات أمنية مكلفة فى الصحراء الممتدة مع ليبيا، وتصدت بقوة  للمقاتلين الفارين من سوريا.
 
وأكد وهدان، أن الرئيس السيسي تكلم بكل وضوح عن قضية مصر التاريخية وهي  "القضية الفلسطنية" وطالب بضرورة وجود تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة ونهائية، مضيفا: أنها المصدر الرئيسى لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وهى أقدم صراع سياسي منذ بدايات القرن العشرين.
 
وأكد أن الرئيس السيسي ذكر الرؤية المصرية بكل وضوح لحل القضية الفلسطينية والتي تقوم على المواثيق الدولية وإعمالاً لمبدأ حل الدولتين، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتخفيف من معاناتهم اليومية، باعتباره يشكل نواة الانطلاقة الفعلية للتوصل إلى حلول ناجحة للصراعات الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق