بقرار مفاجيء .. غداً فتح باب الترشح علي منصب عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة

السبت، 16 فبراير 2019 05:02 م
بقرار مفاجيء .. غداً فتح باب الترشح علي منصب عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة
جامعة القاهرة
مروة حسونة

 
فى قرار وزارى مفاجيء تقرر فتح باب الترشيح لعمادة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتشكيل لجنة ترشيح العمداء برئاسة الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة، والتي قررت فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الإعلام، غدًا الأحد 17 فبراير وحتى الإثنين 25 فبراير الجاري.
 
وأعلنت اللجنة، بحسب الجدول الزمني لإجراءات الترشح أنه سيتم فتح باب الطعون في اليوم التالي مباشرة من غلق باب الترشح، وحتى يوم 3 مارس المقبل، وتعلن الأسماء النهائية للمرشحين يوم 7 مارس المقبل.
 
ويأتي هذا الإجراء بعد خطاب أرسله السيد وزير التعليم العالي إلى جامعة القاهرة، بفتح باب الترشح من جديد، وذلك بعد تقادم أوراق المرشحين الذين تقدموا في المرة الأولى في عام 2017.
 
وبناء على قرار مجلس كلية الإعلام في 23 يناير الماضي، تم ترشيح 3 أساتذة، إثنين أساسيين، وهم الدكتور علي عجوة، والدكتورة منى الحديدي، وعضو ثالث احتياطي وهي الدكتورة ليلى عبدالمجيد، إلي جانب ٣ من إدارة الجامعة، لتصبح لجنة خماسية لتلقي أوراق المرشحين وتقيمهم.
 
وحول ما أثير في بعض المواقع الصحفية ، بشأن قرار مجلس كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اختيار 3 أساتذة للمشاركة في اللجنة الخماسية دون تقديم خطاب رسمي من إدارة الجامعة بفتح باب الترشح، قال مصدر مسؤول بإدارة الجامعة، إنه تم إرسال خطاب رسمي بالفعل بناء على القرار الوزاري، وذلك قبل اجتماع مجلس الكلية، موضحًا أن المادة الخامسة من القرار الوزاري تجعل من اختصاص اللجنة الإعلان عن خلو الوظيفة وفتح باب التقدم وتلقي الأوراق لمدة أسبوع على الأقل.
 
وبشأن ما أثير حول توقيع الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة، على خطاب فتح باب الترشح، قال المصدر المسؤول: "إن اللجنة التي يرأسها الدكتور أيمن الخطيب صدر بها قرار وزاري، لأنه نائب رئيس الجامعة طبقا للقانون وبقرار جمهوري، وله الصلاحية طبقًا للمادة (١١٣) جامعات المشار إليها، لمباشرة كل مهام واختصاصات نائب رئيس الجامعة حتى نهاية العام الجامعي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق