مياه الشرب الملوثة والقمامة في القاهرة ومشاكل الفيوم على أجندة «محلية البرلمان» اليوم

الأحد، 17 فبراير 2019 11:00 ص
مياه الشرب الملوثة والقمامة في القاهرة ومشاكل الفيوم على أجندة «محلية البرلمان» اليوم
مصطفى النجار

 
تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، اليوم الأحد، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أشرف عزيز إسكندر، بشأن وجود مخالفات شابت موضوع بيع أرض ملك محافظة الفيوم بمنطقة دمو عن طريق المزاد العلني، واستمرار مناقشة تبرع الدكتور جلال الدين سيد بقطعة أرض بمساحة فدان وقيراطين وأربعة أسهم بمنطقة ميدان المسلة بمحافظة الفيوم، ومع ذلك صدر قرار من المحافظة بالتعامل على مساحة فدان و5.3 سهم فقط دون سند قانوني، حيث تبين اختلاف المساحة التي آلت إلى المحافظة عن المسجلة بالشهر العقاري، وبشأن استمرار مناقشة مشكلة ازدحام المواصلات التي تنقل أبناء محافظة الفيوم إلى كل من محافظتي القاهرة والجيزة فضالً عن أن خط السكة الحديد المار بالمحافظة غير مناسب.
 
كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب يسري الأسيوطي، بشأن عدة مخالفات بهيئة نظافة وتجميل القاهرة منها شراء معدات غير مطابقة للمواصفات وعدم تنفيذ منظومة الجمع السكني فضلاً عن صرف مبالغ للعمالة أقل من المتعاقدين عليها مما يؤدى إلى فساد المنظومة وفشلها.
 
أيَضًا تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن بسيوني، بشأن تزايد القمامة المنتشرة بشوارع دجلة المعادي. إلى جانب  طلب الإحاطة المقدم من النائب سعد الجمال، بشأن انتشار القمامة وتراكمها في الشوارع مما يؤدي إلى انتشار الأمراض، فضال عن تقاعس وزارة الري عن تطهير الترع من القمامة التي تلقى بها.
كذلك تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إلهام خميس المنشاوي، بشأن انقطاع المياه بمحافظة الاسكندرية بدعوة أن سبب ذلك السدة الشتوية وانخفاض معدلات المياه بالترعة، فضلاً عن حدوث تهيج بالجهاز التنفسي وحرقان بالعين عن استعمال المياه.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق