البرلمان يطالب وزير الإسكان الجديد بعرض خطته: القضاء على العشوائيات أولوية

الأحد، 17 فبراير 2019 02:00 م
البرلمان يطالب وزير الإسكان الجديد بعرض خطته: القضاء على العشوائيات أولوية
وزير الإسكان الجديد الدكتور عاصم الجزار

 
كشفت لجنة الإسكان بالبرلمان، توجيه دعوة إلى الدكتور عاصم الجزار منصب وزير الإسكان، للحضور إلى مجلس النواب لعرض خطته بشأن الوزارة خلال الفترة المقبلة، مشددين على ضرورة أن يضع في أولوياته الاهتمام بالقضاء على العشوائيات وإنجاز مشروعات البنية التحتية باعتبارها أهم مقومات جذب الاستثمار، بالإضافة إلى العمل بقوة نحو حل أزمة مياه الجيزة من خلال التوسع في تشغيل محطات المياه.
 
وتسعى «إسكان النواب» إلى ترتيب الأولويات بما يصب في صالح تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بحسب النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان، الذي أوضح اللجنة ستوجه دعوة إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان الجديد، لاستدعاء إلى البرلمان لعقد اجتماع معه لعرض خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة.
 
«إسماعيل» أضاف في تصريحات صحفية، في وقت سابق من يوم الأحد، أنه سيقدم طلب للتشاور مع أعضاء لجنة الإسكان، حول استدعاء وزير الإسكان الجديد، لترتيب أولويات المناقشة، إذ يجب إعطاء الأولوية للعمل على ملفات القضاء على العشوائيات وتنمية موارد المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي لاستخدامه في أغراض أخرى.
 
في غضون ذلك، قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، إن محافظة الجيزة تعاني  خلال السنوات الأخيرة من أزمة عطش طاحنة تزداد شدتها خلال فصل الصيف على مدار الثلاثة أعوام الماضية، لافتا إلى أنه توجد زيادة في نسب عجز المياه التي تخدم المحافظة وحي العمرانية، إذ تنقطع المياه لفترات تصل إلى 10 ساعات و 12 ساعة.
 
وشدد نائب الجيزة، على ضرورة أن يكون للدكتور عاصم الجزار خطوة مهمة وأن يضع تلك المشكلة في أولوياته للعمل على حلها، متابعا: «انقطاع المياه في  فصل الشتاء يشير إلى زيادة الأزمة مستقبلا وتفاقمها خلاص فصل الصيف الأكثر استخداما للمياه، مؤكدا أنه على الحكومة أن تتخذ خطوات حقيقية وفاعلة لمواجهة هذه الأزمة».
 
وطالب «فؤاد»، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بمتابعة مشروعات المياه بالمحافظة وتذليل العقبات لضمان الانتهاء من محطات المياه وتشغيلها لضمان عدم تكرار ما حدث خلال الصيف الماضي، مشيرا إلى أن المهندسة راندا المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمرافق، أعلنت من قبل أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب بالجيزة وبدء تجارب التشغيل بها تباعا في الفترة من 30 أكتوبر 2018 حتى نهاية أبريل 2019، وبالتالي يجب متابعة هذا الأمر بقوة لتجنب الدخول في أزمات.
 
من ناحيته، أكد المهندس جون طلعت، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، أن الدكتور عاصم الجزار لديه العديد من الخبرات في مجال الإسكان، ولكن عليه مزيد من الاهتمام بملف القضاء على العشوائيات واستكمال المسيرة التي تتبناها الدولة خلال الفترة الماضية، للانتهاء من تلك القنبلة الموقوتة التي تمثل خطورة على الدولة.
 
وأضاف طلعت، في تصريحات صحفية، أنه على وزير الإسكان العمل على تطوير البنية التحتية بصفة عامة في مصر باعتبارها أبرز أهم المقومات التي تخدم على جذب الاستثمار خاصة وأن تلك المشروعات في غاية الأهمية لأن ما يشغل المستثمرين خدمة مشروعاتهم من حيث الطرق والتخطيط العمراني الجيد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة