الرصاص أهم من الغذاء.. أردوغان يخير الأتراك: الجوع مقابل الأمن

الأحد، 17 فبراير 2019 09:00 م
الرصاص أهم من الغذاء.. أردوغان يخير الأتراك: الجوع مقابل الأمن
أردوغان

يستمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خداع شعبه، مطلقًا كثير من التصريحات التي تكشف زيف خطاباته، مستخدمًا بعد المصطلحات البعيدة كل البعد عن الواقع لإيهام شعبه بالحرب التي يخوضها، دفاعًا عن الوطن، ولكن في الحقيقة تكون هذه المصطلحات شماعة ضمن الشماعات التي يعلق السلطان العثماني  عليها فشل سياساته في كافة المجالات.
 
الأمر هنا يتعلق بالتصريح الذي أطلقه أردوغان مؤخرًا، والذي ظهر خلاله في مقطع فيديو، مخاطباً شعبه فى أحد المؤتمرات الجماهيرية، وهو يحدثهم عن ضرورة التحمل من أجل مكافحة الإرهاب، دون التطرق إلى اختفاء الخضروات مثل البطاطس والفلفل الحار، واعدًا شعبه بعدم انتظار أي شيء.
 
وزعم أردوغان خلال مخاطبته إن الرصاص أهم من الغذاء في الوقت الراهن مخاطبًا الشعب التركي:« الرصاص أهم من طعامكم، لا للطماطم، لا للبصل، لا للبطاطس، لا تنتظروا منها شيئاً». 
 
ولا يتورع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إطلاق تصريحات يحاول من خلالها إبراز دوره في محاربة الإرهاب ومكافحة التدخل الخارجي زاعمًا وجود مؤامرة كونية ضده، مطلقًا في وقت سابق ما أسماه «إرهاب الطعام»، في تعليقه على الزيادة المتجددة في أسعار الخضروات والفاكهة متعهدا بالتحكم في السوق عبر منتجات تخرج من البلديات.
 
وبحسب شبكة سكاي نيوز، تساءل الرئيس التركي عن سعر الرصاصة الواحدة، قائلًا: «ماذا يقولون، الطماطم، البطاطس، فلفل حار، فكروا.. فكروا فى ملابس الجندى وحمله السلاح، فكروا فى ثمن مكافحته للإرهاب، فكروا فى هذا»، في إشارة إلى عدم التطرق كثيرًا إلى اختفاء هذه الخضروات.
 
ورغم الوضع الأمنى الهش الذي تشهده تركيا، على خلفية تعدد العمليات الإرهابية، ومواصلة الاشتباك مع الأكراد، زعم الرئيس التركي أنه نجح في مكافحة الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار في البلاد بقوله: «بينما ينجح هذا النظام فى ذلك، أنتم مازلتم تقولون بطاطس، بصل، طماطم، فلفل حار، تتحدثون عن تلك الأشياء، فالقوى الخارجية تريد أن تضربنا من جهة، ومن جهة أخرى ماذا يحدث للقوى الخارجية، تنهار».
 
واستطرد قائلاً: «نحن كسبنا هذه الحرب حتى الآن، ونستمر فى النجاح، نحن قدمنا للشركات الاقتصادية العامة كل شئ من كوادر، ولا تنتظروا منا شيئاً آخر، و لا تحرضوا، قدمنا كل شئ».
أ.مس عن ما أسماه «إرهاب الطعام»، في تعليقه على الزيادة الأخيرة في أسعار الخضروات والفاكهة متعهدا بالتحكم في السوق عبر منتجات تخرج من البلديات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة