النساء لهم دور لا يقل أهمية عن الرجل.. ماذا قالت المرأة عن التعديلات الدستورية؟ (فيديو)

الأحد، 17 فبراير 2019 01:45 م
النساء لهم دور لا يقل أهمية عن الرجل.. ماذا قالت المرأة عن التعديلات الدستورية؟ (فيديو)
مجلس النواب - أرشيفية

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، (الخميس) الماضي، حدثًا تاريخيًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، إذ وافق البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال بأغلبية (485) صوتا على التعديلات الدستورية من حيث المبدأ، وتضمنت الجلسة التي استمرت لقرابة (5 ساعات)، عملية التصويت نداءً بالاسم على مبدأ التعديلات الدستورية، التي قدمها (155) نائبًا أي أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس.
 
وفي بداية الجلسة، قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن (الأربعاء) الماضي، شهد حديث (221) عن تقرير اللجنة العامة حول التعديلات الدستورية خلال (3) جلسات مقسمين على (51) نائب في الجلسة الأولي و(66) نائبًا في الجلسة الثانية، و(104) نواب في الجلسة الثالثة، مشددًا على حرصه على سلامة الإجراءات ودستوريتها.
 
وفي هذا الصدد، رصد مقطع فيديو تعليق النساء، على التعديلات الدستورية خاصة التي تخص المرأة، وتمنحها نسبة في البرلمان تصل إلى (25%)، وهو ما يجعل تمثيلها في البرلمان، ذو قيمة كبير، ويجعلها تتساوى مع الرجال- بشكل أو بأخر- في اتخاذ القرار- على حد وصف بعض المواطنين.
 
كانت أراء النساء، قد تباينت، حول التعديلات الدستورية، حيث جاءت جميعها بالموافقة، وخاصة على المادة التي تضاعف مشاركة النساء في مجلس النواب، وتمكنهم من ممارسة العمل السياسي- بتوسع على حد وصفهم- ويمكنك عبر مقطع الفيديو التالي أن تتعرف على أراء النساء في التعديلات الدستورية:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق