6 خطوات بسيطة لإنهاء العلاقات الزائفة

الإثنين، 18 فبراير 2019 10:00 م
6 خطوات بسيطة لإنهاء العلاقات الزائفة
العلاقات الزائفة

العلاقة رباط مقدس، يجمع بين شخصين، إلا أن البعض يتلاعب بتلك العلاقة، بهدف الحصول على متعة زائلة- لا يعني ذلك أن تتمثل في الجنس فقط- وإنما قد تكون بهدف أن يتحدث المحيطين بأولئك الأشخاص، عن ارتباطهما- بمعنى أخر قد تكون العلاقة مجرد رهان.
 
ولآن التفكر في قرار الانفصال، يعد من أصعب القرارات، خاصة وأن أغلب العلاقات مهما كانت سيئة تظل عالقة في البال لا يمكن نسيانها، يجب أن يعي الطرفين، أن العلاقة إذا كانت تضر بالشخص فلابد من إنهائها، ولتسهيل المهمة. وكان موقع «ويكي هاو»، رصد عدد من النصائح يجب إتباعها في حالة قرار إنهاء العلاقة: وهي:
 
- لا تستخدم التهديد في بالرحيل حجة للنفاد بنفسك من النقاش، فإن قلتها كن مستعدا للتغطية على هذا الأمر بالفعل، أو استبعد التهديد من النقاش قبل أن تتناقشا.
 
- لا تقرر إنهاء العلاقة مع شريكك في لحظة الغضب، سواء كنت تشعر بعدم استقرار أو بعد قضائك أسبوعا سيئا وإلقائك اللوم على علاقتك أنها السبب في مشاكلك، قبل أن تتخذ هذا القرار المهم اتخذ بعض الوقت للحصول على مشورات من أصدقائك المقربين والموثوق بهم.
 
- اختر الوقت والمكان الذي يسمح لك فيه وللشخص الآخر الكشف عن بعض الخصوصية، ولا تنفصل عن أحد وهو على وشك امتحان كبير أو وهو ذاهب للعمل، فعليك حسن اختيار اليوم.
 
- لإعطاء الشخص الاحترام الذي يستحقه عليك أن تنهي العلاقة شخصيا، مهما كنت ترهب الأمر، فمن الأفضل أن تتحدثا وجها لوجه.
 
- كن حازما فيما تقوله فإن كنت ضعيف الشخصية فلديك أمل عقيم في تخفيف صدمة الشخص الآخر، فعليك أن تكون قوي الشخصية بشأن هذا القرار.
 
- عادة ما سيتصرف الشخص الذي تم مغادرته بغضب أو بتعجب أو بصدمة أو بحالة من الذعر، فإن استجاب بغضب حاول أنت أن تبقى هادئا وحافظ على هدوء صوتك، وإن خرج الأمر عن السيطرة عليك مغادرة المكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة