غلطة عمرها 40 سنة.. وزير النقل يكشف للبرلمان «سر خطير»

الإثنين، 18 فبراير 2019 04:00 م
غلطة عمرها 40 سنة.. وزير النقل يكشف للبرلمان «سر خطير»
هشام عرفات- وزير النقل
مصطفى النجار

 
خلال إجتماع لجنة النقل والمواصلات اليوم الإثنين برئاسة النائب هشام عبد الواحد اثناء نظر عدد من طلبات الإحاطة في مقدمتها ما يتعلق بالحاجة إلى وضع رؤية مستقبلية واستراتيجية محددة لتطوير المؤانئ البحرية المصرية بما يدعم الاقتصاد الوطني، كشف وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات عن ما أسماه بـ «غلطة عمرها 40 سنة».
 
تعهد وزير النقل هشام عرفات، باستغلال أمثل للدائري الإقليمي، من حيث توزيع الخدمات وتدشين الموانئ الجافة، في دمياط والسادات وبرج العرب وغيرها، وذلك خلال حضوره اجتماع لجنة النقل في حضور رئيسها هشام عبدالواحد. 
 
الوزير ركز حديثه، على توضيح الهدف الاستراتيجي لتطوير شبكات لوجيستيات النقل، مؤكدا أن البلاد تتمتع بموقع جيد، وسط العالم ونافذة دخول لأوروبا بالنسبة لإفريقيا، قبل أن يوضح، أنه لم نستفد من موقع مصر وأن هدفنا الفترة المقبلة يجب أن يكون تعزيز وتعظيم الربط المحلي والدولي.
 
وأضاف: الانضباط الأكاديم مهم والاستفاده من الدراسات السابقة مطلوب، و كان لدينا مخطط نقل قومي في 2012، ودراسات جدوى سابقة أعدتها شركات عالمية، استفدنا منها في أكثر من محور مهم. 
 
واستكمل الوزير: لدينا 4 مشروعات للموانئ، الأول بتكلفة 72 مليارا، ومشروعات أولوية عاجلة كموانئ جافة ب 38 مليارا، ومشروعات سكك حديد للتجارة الداخلية بـ 33 مليار جنيه، ومشروعات الطيران المدني بمليار جنيه. 
 
وقال الوزير: غلطة 40 سنة أننا اعتمدنا في التجارة الداخلية على النقل بالتريلات، فضاعت الاستثمارات في الهواء، وقد تم إنشاء مدن جديدة في العهود السابقة ولم نربط تلك المدن بالسكك الحديدية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق