تكليفات وزارية تخص بطولة الأمم الأفريقية 2019.. وقرار هام حول الإنترنت والسياحة

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 02:00 ص
تكليفات وزارية تخص بطولة الأمم الأفريقية 2019.. وقرار هام حول الإنترنت والسياحة
مجلس الوزراء- أرشيفية

كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاستعداد بالتغطية اللازمة على أعلى مستوى سواء فى مجال الاتصالات أو شبكة الإنترنت، في محيط ملاعب البطولة الأفريقية 2019.

كما كلف مدبولي، وزارة السياحة بإعداد برامج سياحية للجماهير والوفود المختلفة، لزيارة المعالم السياحية، خاصة المدن الساحلية، بما يعزز خطة الدولة في تنشيط السياحة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء اجتمع مع اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة أفريقيا 2019، وتحدث الحضور عن كل شاردة وواردة خاصة بالبطولة وتنظيمها.

 

وأضاف سعد، في تصريحات تلفزيونية على قناة "TeN"، أن رئيس الوزراء شدد على جاهزية المستشفيات فى المحافظات من أجل رعاية الجماهير، وتأهيل كل الملاعب والمدرجات وتجهيزها بالواى فاى من أجل تسهيل عمل الصحفيين ونقل البيانات بأسرع طريقة ممكنة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن كل المحافظات التى تستضيف البطولة مستعدة من حيث الرعاية الصحية، بنسبة 100%، وقبل البطولة كل محافظة ستكون مؤهلة من حيث الطرق وجاهزية الفنادق والملاعب، مشيرًا إلى أن وزير التنمية المحلية أكد جاهزية الفنادق فى المحافظات الخمس لاستقبال الوفود.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين، اجتماع اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، المٌقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر يونيو القادم، وذلك لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة.

وحضر الاجتماع وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، السياحة الدكتورة رانيا المشاط، المالية الدكتور محمد معيط،، التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات ضياء رشوان، وممثلي عدد من الجهات المختلفة.
 
وقال مدبولي، إن الهدف من اللقاء هو التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات اللازمة قبل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، نظراً لكونه حدثا مهما للغاية يساعد في التسويق الجيد للدولة المصرية، خاصة أنه يتزامن مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق