اليمن في 24 ساعة.. انتهاكات للحوثي وآمال أممية معقودة على اتفاق السويد

الأربعاء، 20 فبراير 2019 02:00 ص
اليمن في 24 ساعة.. انتهاكات للحوثي وآمال أممية معقودة على اتفاق السويد
الحديدة

لم يمض يومًا واحدا إلا وترتكب فيه الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني فى اليمن كارثة إنسانية ضد الشعب اليمني، ففي الوقت الذي ترقب فيه العالم جلسة مجلس الأمن التي عقدت الاثنين لإنهاء الأزمة في اليمن، تجاهلت الميليشيات الحوثية الأمم المتحدة وواصلت انتهاكاتها واستهدفت مواقع قوات العمالقة غرب مديرية التحيتا بقذائف المدفعية .
 
وفى إطار محاولات الأمم المتحدة لتهدئة الأوضاع اليمنية، أعربت الأمم المتحدة الإثنين عن أملها فى أن يتم بشكل فورى تنفيذ الاتفاق الذى تم التوصل إليه مؤخرا بين الحكومة الشرعية فى اليمن والعناصر الحوثية بشأن الانسحاب من ميناء الحديدة.
 
ونقلت شبكة "ايه بى سى نيوز" الاخبارية الأمريكية عن فرحان حق نائب المتحدث باسم السكرتير العام للأمم المتحدة قوله إن تنفيذ اتفاق سحب قوات الطرفين من الحديدة علاوة على ميناءين آخرين يعتبر خطوة أساسية من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين داخل اليمن.
 
وكان ممثلو حكومة اليمن الشرعية والعناصر الحوثية توصلوا الأحد إلى اتفاق بشأن المرحلة الأولى من الانسحاب من ميناء الحديدة الذى يستخدم فى إدخال نحو 70 فى المائة من السلع الواردة إلى اليمن.
 
في الوقت ذاته، تقدم الجيش اليمني على عدة جبهات، وأسفرت اشتباكاته مع قوات الحوثي عن مصرع 14 عنصرًا من الميليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، خلال تدمير تجمعات للمتمردين الحوثيين فى مديرية كشر بمحافظة حجة شمال اليمن.
 
وأكدت مصادر لوزارة الدفاع اليمنية، أن المقاومة الشعبية فى جبهة حجور، دمرت تجمعًا جديدًا للميليشيا على تبة بنى شهر، شمال مديرية كشر، مكبدةً الميليشيا خسائر فادحة، أسفر عن مصرع 14 عنصرًا من ميليشيا الحوثي، وإعطاب طقمين واغتنام كمية من الأسلحة والذخائر التابعة للميليشيا.

في سياق آخر نفى عضو الفريق الحكومى اليمنى المشارك فى مباحثات السويد العميد عسكر زعيل، الثلاثاء، ما تروجه قيادات فى مليشيات الحوثى عن عرقلة الجانب الحكومى لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، مؤكدًا أن الفريق الحكومى فى لجنة إعادة الانتشار فى الحديدة أرسل موافقته على تنفيذ الاتفاق.

ونقلت قناة "العربية الحدث" عن زعيل قوله "المرحلة الأولى التى تم الاتفاق عليها تتضمن انسحاب المليشيات الحوثية من الموانئ، وتحاول المماطلة بشأنه عبر وضع شروط جديدة للتنفيذ".
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق