كيف استعدت بورسعيد لاستقبال كأس الأمم الأفريقية؟

الأربعاء، 20 فبراير 2019 09:00 ص
كيف استعدت بورسعيد لاستقبال كأس الأمم الأفريقية؟
بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية

جهود كبيرة تقوم بها المحافظات ومنها بورسعيد، للانتهاء من استعدادات استضافة إحدى مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، فى نسختها الثانية والثلاثين، على ملعب استاد النادى المصرى البورسعيدى، والتى سوف تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، بخمس محافظات مصرية تشمل القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

في الرابع من فبراير تسلمت لجنة من إحدى شركات المقاولات استاد النادى المصرى لتطويره، وبدأت بالفعل فى تطوير المقصورة الرئيسية والمدرجات وعمل صيانة لأرضية الملعب، بالإضافة إلى عرفة خلع الملابس والحكام وغرفة المؤتمرات الصحفية.

وعقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عدة اجتماعات مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لبحث استعدادات المحافظة استقبال إحدى مجموعات بطولة الأمم الإفريقية بالمحافظة.

ورحب "الغضبان"، باستضافة مثل هذه البطولات الدولية والقارية الكبرى، مؤكدًا أن خبرة محافظة بورسعيد فى تنظيم الأحداث الرياضية يؤهلها دائمًا للنجاح والتميز، وهذا هو عهد جميع اتحادات الألعاب الرياضية المصرية ببورسعيد ومواطنيها ورياضيها، موضحًا أن بورسعيد تمتلك رصيدًا كبيرًا من القيادات والكوادر الرياضية المؤهلة للتعامل مع تلك البطولات من خلال اللجان المختلفة المنظمة لها.

كما أشار المحافظ إلى الدور المهم لتلك القيادات والكوادر فى نجاح استضافة المدينة الباسلة للعديد من البطولات الدولية والقارية الكبرى ومن بينها: كأس العام للناشئين تحت 17 سنة 1997، كأس العالم لكرة اليد للرجال 1999، وكأس الأمم الإفريقية 2006، وكأس العام للشباب لكرة القدم 2009.

وأكد محافظ بورسعيد، على جاهزية ملاعب الكرة بالمحافظة وكافة المنشآت الرياضية والفندقية والصحية والسياحية لاستضافة إحدى مجموعات البطولة المقبلة.

وأضاف "الغضبان"، أن إمكانيات بورسعيد لا تقتصر على الملاعب الرسمية المخصصة للمباريات والتدريبات بل تمتد لبقية الخدمات الأمنية والصحية والسياحية والترفيهية للفرق المشاركة، مشيرًا لامتلاك المحافظة حاليًا لأكبر مجمع رياضى متعدد الأغراض على مستوى الجمهورية وهو المدينة الرياضية.

وقرر محافظ بورسعيد استكمال منظومة الكاميرات المراقبة بالمحافظة على كل المنشآت الحيوية والهامة، استعدادًا للبطولة، كما وجه بتطوير صالة استقبال كبار الزوار باستاد المصرى الذى سوف يستضيف مباريات البطولة، كما وجه بتركيب مظلات فوق المدرجات فى أرجاء الملعب لحماية الجماهير من حرارة الشمس وأمطار الشتاء فيما بعد البطولة، كما قرر المحافظ تحديث الساعات الإلكترونية بالملعب قبل بدء البطولة، كما وجه بمراجعة منظومة كاميرات المراقبة ورفع كفاءتها إلى أعلى درجة فى محيط الاستاد من الداخل والخارج، ورفع كفاءة شبكة الطرق.

فيما تفقد محمد فضل، مدير بطولة الأمم الإفريقية 2019، بصحبة وفدًا من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف"، عددًا من ملاعب التدريب بمحافظة بورسعيد والتى تستضيف تدريبات فرق إحدى المجموعات بالبطولة.

واطلع "فضل" ووفد "الكاف" على أرضيات الملاعب والإضاءة الخاصة بها، وغرف تبديل الملابس والحمامات، وغرفتى التحكم والمراقبة والمركز الإعلامى وقاعات كبار الزوار والخدمات المتاحة، ومداخل ومخارج المدرجات والطرق من أماكن الإقامة إلى الملاعب والعكس، وأبدى مسئولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم سعادتهم بالحالة المميزة التى ظهرت عليها أرضية استاد بورسعيد.

كما استقبلت محافظة بورسعيد لجنة من وزارة التنمية المحلية، لمدة أسبوع كامل للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات الرياضية، والصحية والسياحية والثقافية والترفيهية بالمحافظة.

كما قام مؤخرًا وفد من الشركة الفرنسية صاحبة الحقوق التسويقية لبطولة الأمم الأفريقية بجولة تفقدية داخل استاد النادى المصرى، للتأكد من جاهزيته لاستضافة مباريات البطولة.

وتقام بطولة أمم إفريقيا هذا العام بمشاركة 24 فريقًا مقسمين على 6 مجموعات لأول مرة فى تاريخ البطولة.

يذكر أن مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 4 مرات، أعوام 1959، 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتى حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس فى تاريخه.

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (1)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (2)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (3)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (4)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (5)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (6)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (7)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (8)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (9)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (10)
 

 

بورسعيد مستعدة لكأس الأمم الأفريقية (11)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق