البداية بقرض 350 ألف جنيه.. جهاز تنمية المشروعات يحقق حلم «عصام»

الأربعاء، 20 فبراير 2019 10:00 ص
البداية بقرض 350 ألف جنيه.. جهاز تنمية المشروعات يحقق حلم «عصام»
مخبز افرنجى بدعم جهاز تنمية المشروعات

لم يكن الشاب عصام السيد، ينظر إلى مشروعه لمجرد أنه لقمة عيش، بل كان يتطلع إلى ما هو أكبر من ذلك، كان لديه طموح كبير بأن يطور من مشروعه على مستوى عالى يجعله متميزا.. عصام السيد، يمتلك مخبز أفرنجى لتصنيع الخبز الفينو والنواشف والحلويات، ومن أجل تحقيق حلمه لم يتردد فى التوجه إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى سوهاج، حيث التقى المهندس عمرو الهوارى، مدير الجهاز، وحصل على قرض 350 ألف جنيه على مرحلتين لشراء ماكينة حديثة لتصنيع الخبز الفينو، وقدم له الجهاز جميع التسهيلات للحصول على القرض.

عصام محمد السيد، 43 سنة، نجح نجاحًا كبيرًا فى محافظة سوهاج بعد شرائه الماكينة الحديثة وحصوله على القرض، ولم يكتف بافتتاح مخبزا مثل الآخرين، ولكن كان يأمل أن يكون مميزا بشراء هذه الماكينات، التى تستخرج الخبز بجودة عالية وتعمل أوتوماتيكيا، كما أنه يصنع الحلويات والنواشف وجميع أنواع الخبز، ويوزع بشكل جيد على مستوى المحافظة بل يعمل المخبز 24 ساعة على ورديتين.

«صوت الأمة» التقت بالشاب عصام محمد، ليروى قصة نجاحه بعد حصوله على القرض من جهاز تنمية المشروعات لشراء الماكينة، حيث قال: «كنت أعمل فى هذه المهنة منذ سنوات طويلة فالمخبز ومساحته 62 متر يصنع الخبز الفينو والنواشف والحلويات بأنواعها ويعمل 24 ساعة طوال اليوم، ولدى عدد كبير من العمال على ورديتين، ولكن فكرت فى تطوير المشروع فقررت شراء ماكينة حديثة وهى (فرن مونديال إيطالى) لتصنيع الخبز الفينو لتحسين جودة الرغيف والعمل بطاقة جيدة».

ويضف محمد السيد، بأن الفرن يعمل أتوماتيكيًا وسعره 350 ألف جنيه، وكان الأمر صعبا فى البداية حيث إن المبلغ غير متوافر لديه، ولكنه لم يفكر كثيرًا، وقرر الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات، وبالفعل توجه إلى الجهاز وخلال فترة قليلة كان قد حصل على القرض على مرحلتين، وكان فى قمة السعادة لتحقيق طموحه وتطوير مشروعه بشراء هذه الماكينة، حيث إنها تنتج خبز بجودة عالية وبكميات كبيرة فى وقت قليل.

وأضاف «عصام» أنه نجح نجاحًا كبيرًا منذ شرائه هذه الماكينة وأنتج كميات كبيرة تجعله يوزع على مستوى محافظة سوهاج، بالإضافة إلى أن المخبز يصنع الحلويات والنواشف بجميع أنواعها طوال اليوم، فيكفى أنه يشعر بالتميز بين الجميع بعد انتاح الخبز بجودة عالية وسريعة وذلك بعد حصوله على القرض بطريقة سهلة من جهاز تنمية المشروعات بسوهاج، حيث إن الجهاز يقدم بالفعل جميع التسهيلات للشباب والفتيات الحاصلين على القروض دون أى تعقيدات.

ويختتم حديثه موجهًا نصائحه للشباب والفتيات المقبل على المشروعات الصغيرة بأن يتوجهوا إلى الجهاز بكل ثقة وبدون تردد للحصول على القرض لافتتاح مشروعه والأهم من ذلك الجدية فى افتتاح المشروع وعلى قدر المسئولية فالجهاز يقدم التسهيلات للشباب بكل الوسائل لنجاح هذه المشروعات.

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (1)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (2)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (3)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (4)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (5)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (6)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (7)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (8)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (9)
 

 

مخبز افرنجى فى سوهاج بدعم جهاز تنمية المشروعات (10)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق