الأسنان الملتوية تسبب مشاكل عديدة.. الحل في هذه الخطوات

الجمعة، 22 فبراير 2019 09:00 ص
الأسنان الملتوية تسبب مشاكل عديدة.. الحل في هذه الخطوات
تقويم الاسنان

مشاكل صحية خاصة بالهضم والتهاب اللثة قد تصيب الإنسان دون التعرف على أسبابها، ولكن إذا كانت أسنانك ملتوية فهذا قد يكون سبب رئيسي لظهور هذه الأعراض، فألتواء الإسنان ليس ينتج عنه سوء المظهر الخارجى فقط، ولكن لها تأثيرات أيضا قد تزيد من نسب تسوس الأسنان.

وعوضًا عن العلاج التقويمى المكلف بعض الشيء، والذي قد يتغاضى البعض عن تركيبه، الحل في هذه الطرق التي رصدها تقرير موقع (macombsmiles)،  ولكن المفاجأة أنه حتى أصغر الأسنان الملتوية قد تسبب مشاكل على الصحة بشكل عام.

حل مشكلة الأسنان الملتوية

خيارات تقويم الأسنان تعد حلاً مناسبا لعلاج الأسنان المعوجة، و نظرًا لأن هناك المزيد من خيارات تقويم الأسنان المتاحة اليوم أكثر من أي وقت مضى ، أصبح تقويم الأسنان أسهل من سابقا، ويأتى التقويم فى 5 خيارات هى:

الأقواس المعدنية.

أقواس السيراميك.

أقواس على شكل حاملعلى الأسنان.

الأقواس الشفافة.

الأقواس الداخلية..

تقويم الاسنان
تقويم الأسنان
 
مشاكل الاسنان المعوجة
مشاكل الأسنان المعوجة

كيف تؤثر الأسنان المعوجة على صحتك

أمراض اللثة

تتسبب الأسنان الملتوية في عدد من الأمراض أهمها أمراض اللثة، ويحدث هذا بسبب سهولة تراكم البكتيريا المسببة للمرض في الفراغات بين أسنانك المعوجة.

يمكن أن تصبح هذه المشكلة أكثر حدة إذا لم تلائم لثتك بشكل صحيح حول أسنانك المعوجة مما يؤدي إلى تكوين ظهور جيوب اللثة والتى تكون مستعمرات للبكتيريا، مما قد يؤدي إلى فقدان الأسنان وأمراض اللثة الشديدة.

مشاكل اللثة
مشاكل اللثة

سوء التنفس

الأسنان الملتوية قد تسبب رائحة نفس كريهة بسبب البكتيريا التي قد تكون كامنة في الفم بسبب الفراغات غير الطبيعية، إذا قمت بتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة ولا تزال تعاني من رائحة الفم الكريهة ، فمن الأفضل أن تزور طبيب الأسنان.

مشاكل فى الهضم بسبب المضغ

يمكن أن يكون المضغ على الأسنان الملتوية مشكلة خاصة إذا لم يتوافق الفكين على بعضهما، وعدم مضغ الطعام بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى المزيد من المشاكل مع الهضم وحتى طريقة التغذية.

مشاكل الهضم
مشاكل الهضم

زيادة خطر إصابات الأسنان

هناك خطر متزايد من تصدع أو كسر السن، يحدث هذا عادة بسبب اضطرار الشخص إلى تعديل وضع الفك لتناول الطعام أو التحدث ، مما قد يؤدى إلى الضغط على أجزاء معينة من أسنانك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق