ابنة الشهيد هشام بركات تتبرأ من أخر أكاذيب الإخوان.. وتؤكد: حسابى الشخصى «مسروق»

الأربعاء، 20 فبراير 2019 02:00 م
ابنة الشهيد هشام بركات تتبرأ من أخر أكاذيب الإخوان.. وتؤكد: حسابى الشخصى «مسروق»
المستشار هشام بركات ونجلته المستشارة مروة
علاء رضوان

لا تزال جماعة الإخوان الإرهابية تعمل جاهدة على نشر أكاذيبها فى الداخل والخارج من مقر إقامتهم فى مدينة إسطنبول التركية أو الدوحة بقطر من خلال استخدام الجماعة منابرها الإعلامية فى نشر الشائعات والأكاذيب لمحاولة إثارة الفوضى فى الدولة المصرية، وهو ما يثبت عدم صحته يوماَ بعد يوم عن طريق الرد الرسمى والغير رسمى على تلك الشائعات لدحضها.

صباح اليوم تبرأت المستشارة مروة هشام بركات، ابنة النائب العام المصري السابق، الذى تم اغتياله في 2015، من تصريحات نشرتها صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عقب تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 مدانين باغتيال والدها الشهيد، ورددت قائلة فى تصريحات صحفية أن حسابها الشخصي قد: «تعرض لسرقة منذ أيام، وقامت بعمل محضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قاموا بذلك»، كما توقعت نجلة المستشار بركات القبض على المتهم باختراق حسابها الشخصي خلال الأيام المقبلة.   

20190220125533923

نفى نجل المستشار

بينما خرج المستشار محمد هشام بركات نجل النائب العام الشهيد هشام بركات، هو الأخر ليعلنها صريحة إن صفحة شقيقته المستشارة مروة هشام بركات بموقع «فيس بوك» تم سرقتها، حيث أكد ذلك عن طريق حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، جاء فيه: «صفحه اختي المستشار مروه هشام بركات مسروقه وكل ما ينشر على الصفحه ليس له أي صلة بأسرة الشهيد البطل المستشار هشام بركات».

تفاصيل ماذا حدث

يشار إلى أن حساب مروة عبر «فيسبوك» نشر قبيل إعدام المتهمين باغتيال والدها اليوم: «شهادة أمام الله .. عرفت إن في شباب في قضية اغتيال بابا هيتعدموا قريب.. أنا هقول اللي جوايا وأمري لله لأن دي أرواح ناس زي روح بابا.. الولاد دول مش هما اللي قتلو بابا وهيموتو ظلم الحقوهم واقبضو على القتلة الحقيقيين.. (مروة هشام بركات)..ابنة الشهيد هشام بركات».

كما أكد ذلك الأمر أيضاَ النائب البرلماني المصري مصطفى بكري، قائلاً في تصريحات صحفية، إن : «حساب ابنة المستشار الشهيد هشام بركات مسروق وكل ما يُكتب لا يمت للأسرة بصلة».

ونفذت السلطات المصرية، صباح اليوم، أحكام الإعدام بحق 9 مدانين باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو  2015، على الرغم من المناشدات والاحتجاجات على تنفيذ الأحكام.

ونُفِّذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة بحق كل من المدانين التسعة وهم: أحمد طه، أبوالقاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد وإسلام محمد، وحضر تنفيذ الحكم عضو من النيابة العامة، وطبيب شرعي، ورجل دين، وعدد من ضباط مصلحة السجون.

وقالت مصار أمنية مطلعة إن سجن استئناف القاهرة نفذ حكم الإعدام في السادسة من صباح اليوم، وتم اقتيادهم إلى غرفة الإعدام، وفي التاسعة والنصف صباحًا تم الانتهاء من إعدام المدانين التسعة، وتم نقل الجثث بواسطة سيارات إسعاف إلى مشرحة الطب الشرعي في منطقة «زينهم» بالسيدة زينب بالقاهرة، فيما قال مصدر بالمشرحة إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات تمهيدًا لتسليمهم لذويهم.

وكانت محكمة النقض أصدرت في 25 نوفمبر  2018، حكمًا بتأييد أحكام الإعدام الصادر بحق المتهمين التسعة، ورفضت الطعون المقدمة منهم، ومن أبرز من صدر بحقهم حكم الإعدام النهائي، الشاب أحمد نجل محمد طه وهدان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان الإرهابية «أعلى هيئة تنفيذية بالجماعة»، كما خففت المحكمة ذاتها، حكم الإعدام بحق 6 آخرين إلى المؤبد «25 عامًا».

وبالنسبة للمدانين بالسجن 25 عاما، وعددهم 15، تم تخفيف الحكم بالنسبة لـ 4 إلى 15 عاما، وتعديله إلى 3 سنوات بالنسبة لمتهم وإلى عام بحق متهم آخر، وتأييد الحكم بحق 9 آخرين، كما تم تأييد أحكام بالسجن 15 عامًا لـ 6 متهمين حضوريًا بينهم امرأة تدعي بسمة رفعت، وبراءة 5 آخرين، ورفض الطعون المتبقية.  

2018-636811667497797137-779
 
 
2018-636811667498265979-826
 
 
 
2018-636811667498734710-873
 
 
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م