كشف غريب يرجع للحرب العالمية الثانية.. والمفاجأة ظهوره في فرنسا وألمانيا وبريطانيا

الجمعة، 22 فبراير 2019 10:00 ص
كشف غريب يرجع للحرب العالمية الثانية.. والمفاجأة ظهوره في فرنسا وألمانيا وبريطانيا
صيد السمك-ارشيفية

 
في اليومين الماضيين، ظهرت بعض العبوات التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية، في أماكن متفرقة حول العالم في فرنسا وألمانيا وبريطانيا، ولكن ما أثير الانتباه هو تزامن العثور عليهما في توقيت واحد.
 
وفي مياه إحدى القنوات البريطانية، عثر اثنان من الصيادين الهواة على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية، مؤكدة الإذاعة البريطانية «بى بى سى» أن الشرطة طوقت المنطقة وأغلقت الطريق وقامت بتفجير متحكم فيه للقنبلة.
 
الصيادان اللذان عثرا على القنبلة، ممن يطلق عليهما وصف «الصيادون المغناطيس»، وهما من الهواة الذين يستخدمون مغناطيسا مربوطا فى حبل لجذب المعادن من الماء، وأرشدا الشرطة فى وقت سابق إلى القناة إثر عثورهما على خزينة يعتقد أنها مسروقة.
 
في فرنسا لم يختلف الوضع كثيرًا، حيث فجرت السلطات الفرنسية الإثنين عبوة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، تم العثور عليها في ورشة بأحد الأحياء الباريسية، متطلبة العملية إجلاء 1800 شخص من منازلهم قبل أن يعودوا إليها تدريجيا عند الانتهاء منها. وتأثرت حركة النقل في العاصمة الفرنسية بشكل واضح نتيجة هذه العملية.
 
وأشارت الشرطة في بيان إلى أن العبوة التي اكتشفت في أوائل فبراير في موقع ورشة شمال باريس، نقلت إلى حفرة خاصة أعدت مسبقا قبل تفجيرها من دون أن يؤدي ذلك إلى أي حوادث، لكن استدعت العملية إخلاء جزء كبير من حي ’بورت دو لا شابيل‘ مع تقييد حركة المرور بصورة كبيرة، وفق الشرطة.
 
وفي ألمانيا، وبالتحديد الإثنين أعلنت السلطات في مدينتي نورمبرج وفورت الألمانيتين حالة الطوارئ إثر العثور على قنبلة لم تنفجر، تعود للحرب العالمية الثانية، وقالت إدارة الإطفاء إنه تم إجلاء حوالي 8 آلاف شخص من منطقة تبلغ مساحتها كيلو مترا حول الموقع في جنوب نورمبرج.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق