بعد إساءة تنظيم الحمدين للكويت.. مغردون عرب يدعون لمحاسبة أوريدو القطرية

الخميس، 21 فبراير 2019 05:00 م
بعد إساءة تنظيم الحمدين للكويت.. مغردون عرب يدعون لمحاسبة أوريدو القطرية
تميم بن حمد أمير قطر

 
استياء وغضب واسع داخل صفوف المجتمع الكويتي، بعد الفيديو الذي بثه شركة «أوريدو» القطرية، كهدية منها بمناسبة الأعياد الوطنية في الكويت، حيث تتضمن إساءات مصورًا المجتمع الكويتي الراقص بأطفاله ورجاله وشبابه ونسائه، الأمر الذي يكشف إصرار تنظيم الحمدين (النظام القطري) على تصدير الإساءات والمشاعر السلبية تجاه دول الجوار بهدف بث الفتنة وصب الزيت على النار داخل المناخ السياسي وتوتير العلاقات في محاولة لتجميل صورته على حساب الأشقاء العرب.
 
ولم يقف النظام القطري عند حد دعم الإرهاب وتخريب المنطقة العربية، بل استغل الشركات القطرية لتنفيذ مخططاته الخبيثة في المنطقة، حيث دفع شركة أوريدو لإنتاج إعلان مسيئًا للاحتفال بذكرى استقلال الكويت.
 
ولم تمر هذه المرة مرور الكرام، حيث أثار الفيديو حالة استياء وغضب واسعة بصفوف المجتمع الكويتي، بعدما عكس صورة مغايرة تمامًا للواقع بالدولة الخليجية، تضمن إساءات بالغة من الشعب الكويتي، ودشن عدد من المغردون العرب هاشتاجات رافضة للفيديو والهدية القطرية، داعيين لمحاسبة الشركة القطرية على إهانتها للمجتمع الكويتي.
 
وكان رد فعل الإعلاميون العرب على الفيديو متطابقًا إلى حد بعيد مع رأي المغردون العرب، حيث أعلن الكثير منهما مقاطعتهم الشركة وإلغاء التعاقد معها ردا على إساءتها لبلدهم.
 
وجاء هذا الموقف الوقح، قبل أيام من احتفال دولة الكويت في 25 فبراير بعيدها الوطني وهو ذكرى استقلالها من الاستعمار البريطاني يوم 25 فبراير 1961، وتحتفل في 26 فبراير بعيد التحرير بمناسبة ذكرى تحريرها في 26 فبراير 1991 من الغزو العراقي لبلادهم في 2 أغسطس 1990.
 
وكان المحامي الكويتي مفرح عوض الشلاحي عبر عن إدانته لفيديو «أوريدو»، مشيرا إلى أنه «إعلان مهين مليء بالإسفاف».
 
وأكد في تغريدة عبر حسابه في موقع «تويتر» «ننتظر تلقى التهاني لذكرى الشهداء في عيد تحرير الكويت من الغزو العراقي وبحاجه إلى أن نستذكرالبطولات التي نالها المنتصرون والترحم على شهداء الكويت وأبناء الخليج»، ولكن «تليقينا إعلان مهين مليء بالإسفاف تهتز به أجساد الرجال والنساء بطريقة يشمئز لها ذوو الشهداء».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق