محمد البرادعي يدافع مجددا عن الإرهابيين والقتلة: انشروا «القتل» بلا رادع

الخميس، 21 فبراير 2019 03:34 م
محمد البرادعي يدافع مجددا عن الإرهابيين والقتلة: انشروا «القتل» بلا رادع
محمد البرادعي

من جديد عاد الدكتور محمد البرادعي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، ليدافع عن القتلة والإرهابيين من صفوف تنظيم الإخوان الإرهابي مطالبا بوقف أحكام الإعدام، في أعقاب تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 متهمين مدانين نهائيا باغتيال النائب العام، المستشار هشام بركات.

وحاول مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، منح أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، الذين يرتكبون أعمال عنف وإرهاب، غطاء شرعيا وسياسيا، إذ طالب صراحة بإيقاف عقوبة الإعدام عن الإرهابيين القتلة لكي يتمكنوا من المزيد من القتل بلا رادع.

وقال البرادعي- الهارب إلى أوروبا- في تغريدة لبه عبر حسابه على تويتر: «عقوبة الإعدام عقوبة لا يمكن الرجوع عنها إذا نفذت على بريء، وقد أصبحت مرفوضة عالميًا لأسباب عديدة، أكثر من 170 دولة قامت  بإلغائها قانونيًا أو عمليًا وأقل من 40 دولة مازالت تطبقها، طالبت الأمم المتحدة مرارًا بتعليق تطبيقها إلى حين إلغائها.. لا لعقوبة الإعدام».

تأتي تصريحات البرادعي، عقب تنفيذ حكم الإعدام شنقا في 9 متهمين مدانين من المتهمين بقضية «اغتيال النائب العام» المستشار هشام بركات، بعد صدور حكما نهائيا من محكمة النقض بإقرار الحكم ضد المتهمين.

والمتهمون المنفذ بحقهم حكم الإعدام، هم: «أحمد طه، أبوالقاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبد الرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، إسلام محمد».

البرادعي
تغريدة محمد البرادعي

بتلك التغريدة يطالب «البرادعي»، بعدم إعدام من يقتل الأب والأم والابن والابنة، بل ويدعو لعدم تنفيذ القصاص، هذا إضافة إلى أنه يطالب بوقف الردع لمن يغتصب الابنة أو الزوجة ويقتلها، وكأن شريعة الغاب هي من ستتحكم في الدول، ويكون البقاء للأقوى.

وسطرت محكمة النقض في نوفمبر 2018، كلمة النهاية في القضية «اغتيال النائب العام» الشهيد هشام بركات، بعد الحكم إقرار إعدام 9 متهمين وتخفيف الأحكام لـ 17 متهما ما بين المؤبد والمشدد والبراءة، واستمرار أحكام حكم المحاكمة الأولى لـ 24 متهما.

ويوجد 14 إرهابيًا مطلوب تقديمهم للعدالة صدر بحقهم أحكام غيابية من محكمة الموضوع، من بينهم 13 صدر ضدهم حكمًا بالإعدام، وعلى رأسهم الإرهابى يحيى موسى، وهم:  «أحمد محمد عبد الرحمن، ومحمد جمال حشمت، محمد محمود فتحي، وكارم السيد أحمد، ويحيى السيد موسى، قدري محمد فهمي، وصلاح الدين خالد صلاح الدين، على السيد أحمد بطيخ، معاذ محمد عبد المؤمن، ويوسف أحمد محمود، ومحمد عبد الحفيظ أحمد، السيد عبد الحميد الصيفي، على مصطفى على، ومصطفى محمد أحمد».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة