آلام لا يجب التغافل عنها.. ألم الصدر وأسفل الظهر للرجال والحيض المؤلم للنساء

السبت، 23 فبراير 2019 07:00 ص
آلام لا يجب التغافل عنها.. ألم الصدر وأسفل الظهر للرجال والحيض المؤلم للنساء
صداع

حال تعرضك للألم، عليك الانتباه فورا، لأنه يعني وجود خلل في وظائف الجسم بالمنطقة المصابة، وبالتالي وجب عليك متابعة الطبيب على الفور. 

تقرير لموقع self، استعرض 5 أنواع من الآلام يجب على الشخص عدم تجاهلها، فقد تكون بداية لطريق أكثر ظلمة: 

صداع

 
الحيض المؤلم

الألم خلال الدورة الشهرية أمر طبيعي، لكن في بعض الأحيان يكون بشكل مبالغ فيه، ما يعني أن اضطرابًا مؤلمًا يعرف باسم "التهاب بطانة الرحم".

التهاب بطانة الرحم 

حالة تبدأ فيها بطانة الرحم بالنمو خارجها، ويمكنها اختراق بطانة المثانة والمستقيم والمكان بين المستقيم والمهبل والأمعاء.

 

نغزة شديدة في الصدر

حال ظهور ألم مفاجيء بالصدر، عليك فورا متابعة الطبيب، ما يعني وجود إجهاد وعسر الهضم، ويمكن أن يكون علامة على النوبة القلبية والذبحة الصدرية، لذا يجب استشارة الطبيب على الفور إذا استمر ألم الصدر لمدة أطول من 20 دقيقة.

 

الم الصدر
ألم الصدر

 

الصداع الشديد
يمكن أن يكون الصداع شديدا على الأعصاب، ويمكن أن يتطور إلى حالة خطيرة مثل الصداع النصفي أو تمزق تمدد الأوعية الدموية (نزيف في الدماغ)، وإذا كان لديك صداع بسبب البرد، فقد يكون صداع الجيوب الأنفية، ولكنه أيضا قد يعني وجود ورم في المخ أو نزيف.

 

آلام أسفل الظهر

إذا كنت تعانى باستمرار دون سبب واضح بألم أسفل الظهر، يجب عرض نفسك سريعا على طبيب عظام، فيمكن أن تكون أحد الفقرات أو الحلقات التى تحمى العظام فى العمود الفقرى، تضغط  على العصب، إذا تجاهلت الألم المستمر قد يؤدى فيما بعد إلى تلف العصب بشكل دائم.

 

ألم اسفل الظهر

 

تشنجات الساق
 ألم الساق وتشنجها مع احمرارها والشعور بدفئ عند لمسها باستمرار، قد يدل على وجود تجلط فى الأوعية العميقة، لذا تجنب فرك أو تدليك المنطقة للتخلص من الألم، لأنه يمكن أن تنتقل الجلطة بدلًا من القدم عبر عروقك إلى رئتيك ويمكنها قطع الإمداد بالأكسجين.

 

تشنجات الساق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق