«حدائق الأهرام» لم تعد لـ «ولاد الذوات»: تكاتك.. سرقة.. اغتصاب (صور)

الجمعة، 22 فبراير 2019 09:00 م
«حدائق الأهرام» لم تعد لـ «ولاد الذوات»: تكاتك.. سرقة.. اغتصاب (صور)
حدائق الأهرام لم تعد لولاد الذوات

 

يعاني سكان حدائق الأهرام من العديد من المشاكل، في ظل غياب دور اتحاد الشاغلين المسئول عن هذه المساكن، وتتمثل مشاكل سكان هذه المنطقة في استمرار طفح المجاري داخل بعض الشوارع بحدائق الأهرام، وانتشار التوك توك والعشوائية المستمرة فى المرور، فضلا عن عدم الاهتمام بالشوارع وخلافة، وكثيراً ما توجه السكان بمخاطبة اتحاد الشاغلين ومجلس إدارة الجمعية لحل هذه المشاكل، ولكن لا أحد أسمع ولا نفر يستجيب لتلك الشكاوى.

 عدم الاهتمام بالمنطقة، وإهمال ما يضربها من مشكلات كثيرة، أدى إلى  زيادة نسبة الجرائم، فانتشرت السرقة، وزادت جرائم الاغتصاب، فضلا عن الحوادث المستمرة نتيجة للعشوائية التى تعانى منها بعض مناطق حدائق الأهرام، كما هناك بعض أراضى الجمعيات بمحافظة الجمعية تعانى من مشاكل عديدة متمثلة فى غياب الخدمات، والتى تتسبب فى ترك الساكنين لوحداتهم والبحث عن وحدات بديلة، الأمر الذي أدى إلى مطالبة السكان بضرورة وجود جهاز رقابي فى أرض الجمعيات للحد من تجاوزات البعض من أصحاب العقارات الذين لم يلتزموا بالتنظيم الإدارى فى رخص البناء المسموحة.

مشكلة أخرى يواجهها السكان وهي استيلاء بعض الخارجين عن القانون على أجزاء من الأرصفة بخلاف الطرق غير الممهدة، التي يصعب التحرك في محيطها بالسيارات الملاكي أو الأجرة التي يرفض أصحابها الدخول لتوصيل السكان، خشية تلف مركباتهم بجانب المشاجرات بين مالكي العقارات المستأجرين للنزاع حول فترة الإقامة في الشقق، حيث يشترطون ألا تتجاوز ما بين عامين وخمس سنوات مدة العقد المحرر وما يهم الطرف الأول هو الاستفادة المادية بأى وسيلة ممكنة على حساب الثانى الذى يرفض المغالاة فى الإيجار نظراً لسوء الخدمات بأرض الجمعيات وانتشار القمامة فى كل مكان.

توك توك
توك توك

 الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء، أقر بوجود مشكلات كبيرة  في منطقة حدائق الأهرام، موضحاً أنه سيتم عقد لقاء مع مجلس إدارة جمعية حدائق الأهرام للتوصل لكيفية تقديم حلول لهذه المشاكل الناتجة عن بعض التجاوزات.

وأضاف أنه سيتم إنشاء مجمع شرطى داخل منطقة حدائق الأهرام، وتركيب كاميرات مراقبة لإحكام الرقابة على هذه المنطقة، والسيطرة على البوابات لمواجهة ظاهرة انتشار التوك توك. وأوضح أن هناك بعض التجاوزات حدثت فى البناء، والارتفاعات العالية التى شهدتها بعض المبانى بطريقة مخالفة، رغم ان الارتفاع المنصوص عليه أرضى و3 أدوار، مشيرا إلى أن المخالفات التى حدثت فى البناء يسؤل عنها الحى المنوط به هذه المنطقة.

مياه المجارى

مياه المجارى

مخالفات ترخيص البناء مسئولية الأحياء وأجهزة المدن

وأوضح أن دور هيئة تعاونيات البناء يقتصر على الإشراف الإدارى والمالى على مجالى إدارات الجمعيات، وفى حال حدوث أى مشاكل أو تجاوزات مالية أو إدارية تقوم هيئة تعاونيات البناء بإحالة مجلس الإدارة للتحقيق، أما المخالفات التى تتعلق بالترخيص والبناء فهى مسئولة الأحياء أو أجهزة المدن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م