العدادات الذكية وكروت الشحن.. هكذا تحدث وزير الكهرباء عن «حق الدولة والمواطن»

السبت، 23 فبراير 2019 02:00 م
العدادات الذكية وكروت الشحن.. هكذا تحدث وزير الكهرباء عن «حق الدولة والمواطن»
المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء
مصطفى النجار

أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، على وجود تعاون بين الوزارت المعنية والمحافظين في كافة أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى خطة تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظين.  
 
وأوضح وزير الكهرباء، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، السبت، برئاسة النائب طلعت السويدى، أنه يوجد تحسن للخدمة من الناحية الفنية، وأنه يوجد تحركات لمزيد من التطوير.  
 
ورداً على أسئلة النواب حول وجود أخطاء في قراءة العدادات، أشار "شاكر" إلى أن هناك أخطاء لا شك في ذلك، ولكن يتم تصحيحها عندما تصل الشكاوي وترجع الأمور لأصلها، مضيفا: إذا كان هناك مشاكل، لكن يتم اتخاذ الإجراءات التي تمثل الحل الحقيقي، والحل هو منظومةأتوماتيكة دون تدخل العنصر البشري".
 
كما أكد "شاكر"، حرص الوزارة على تحويل العدادات الى مسبوقة الدفع أو ذكية، وإلى حرصها على تقليل الأخطاء وتطوير الآداء، مشيرا إلى أهمية أن يكون لدى الشخص معلومات عن الاستهلاك لكي يستطيع أن يسيطر عليه بما يحقق صالحه وصالح الدولة، مضيفا: "أصور لنفسي العداد الموجود في منزلي يوميا بالقراءة، وأسأل نفسي عن سبب زيادة الاستهلاك بمقارنة الاستهلاك يوميا"، متابعا: "الدولة تأخذ حقها والمواطن يأخذ حقه". 
 
وأشار وزير الكهرباء إلى أنه تم زيادة عدد من يشاركون في قراءة العدادات والمحصلين لرقم 5347، بالإضافة إلى 20 ألف قارئ سابق، الأمر الذي يعني أن هناك زيادة 25%، موضحا أن عدد العدادات مسبوقة الدفع التي تم تركيبها وصلت إلى 7.1 مليون عداد، وأن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، لديه عدادات مسبوقة الدفع. 
 
وكشف وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، عن أن الوزارة تطور اُسلوب الدفع المسبق من خلال الشحن عبر الهواتف الذكية، حتى يستطيع أن يشحن في أي وقت، سواء باليل أو أي وقت آخر، مشيرا إلى تطوير أساليب التفاعل مع الجمهور، لتلقي الشكاوى، وأنه يتم الرد عليها والتفاعل معها بشكل فورى جاد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق