بطش الحوثي للقبائل مستمر.. واليمنيون نحو انتفاضة يوم الحساب

الأحد، 24 فبراير 2019 11:00 ص
بطش الحوثي للقبائل مستمر.. واليمنيون نحو انتفاضة يوم الحساب
الحوثى

لا تتوقف انتهاكات الميليشيات الحوثية ضد المدنيين في اليمن، فمن احتجاز إلى شن الهجمات على اليمنيين إلى عزل خانق للقبائل، يمارس المتمردون جرائم لا تعد ولا تحصى يوميا بحق اليمن.

ولم تتوقف الميليشيات الحوثية عند هذا الحد، بل راحت لتطلق نيرانها المدفعية، تجاه قبائل أخرى مسالمة فى وسط البلاد وتحديدا فى محافظة أب، تسمى قبائل بنى مفتاح، ما يكشف عن تصعيد حوثي في مديرية القفر بمحافظة إب وسط اليمن.

وشهدت مدينة القفز توتر حاد عقب مواجهات مع قبائل بني مفتاح، بعدما حاولت مليشيات الحوثي الموالية لإيران، تجنيد أبناء القبيلة بالقوة، فيما جاءت هذه الاشتباكات عقب مواجهات ملتهبة بين قبائل حجور فى محافظة حجة والحوثيين الذين فرضوا عزلة على المنطقة .

 

 
وبحسب مصادر قبيلة، أثيرت تقارير مؤخرًا، حول محاولة المليشيات الحوثية، شق الصف وإحداث انقسام بين زعماء قبائل حجور من خلال دعم موالين لها من شيوخ القبائل يقيمون في صنعاء والدفع بهم إلى واجهة الأحداث مع استمرار المعارك وسقوط عشرات القتلى في صفوف المليشيات.
 
وقال أحد شيوخ القبائل إن بعض الشيوخ المحتجزين في صنعاء اتهموا المليشيات بقتل النساء والأطفال انتقاماً من قبائل حجور، والاعتداء على ممتلكات المواطنين وتخريب منازلهم لمجرد رفضهم تحويل منطقتهم إلى ساحة حرب.
 
ومؤخرا اتهمت منظمة العفو الدولية ميليشيات الحوثي، بارتكاب جرائم جسيمة يرتقي بعضها إلى جرائم حرب، واستخدام السلطة القضائية لتصفية حساباتها السياسية مع المناهضين لها في مناطق سيطرتها، وقالت في تقرير الأربعاء: اقتراف الحوثيين انتهاكات بحق معارضين ذكوراً وإناثاً، منها الإخفاء القسري والتعذيب داخل معتقلاتها، مثل التعليق من السقف لساعات والركل واللكم على الأعضاء التناسلية والتهديد بالاغتصاب والابتزاز المادي.
 
وأوردت المنظمة حالة امرأة ورجلين اختفوا قسراً، وتعرضوا لسوء المعاملة قبل أن يحكم عليهم بالإعدام، إثر محاكمة بالغة الجور أمام إحدى محاكم العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون بتهمة إعانة العدوان، حسب ما زعم الحوثيون.
 
20190222022702272
 
وقالت المنظمة، إن هذه القضية هي أحدث مثال على أن الحوثيين يستخدمون السلطة القضائية لتصفية حسابات سياسية. وحكمت المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، الأربعاء، بالإعدام على كل من أسماء العميسي، وسعيد الرويشد، وأحمد باوزير. وقد حكم بالسجن 15 عاماً على المتهم الرابع، وهو ماطر العميسي، والد أسماء العميسي.
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق