عايز تشتغل في الإعلام.. شروط النقابة لاستخراح تصريح مزوالة المهنة

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 07:00 ص
عايز تشتغل في الإعلام.. شروط النقابة لاستخراح تصريح مزوالة المهنة
اللجنة التأسيسية لنقابة الاعلاميين

دخلت مصر بعد ثورة 25 يناير في فوضى إعلامية، قنوات تب بدون تراخيص، وآخرى تخرج للمشاهد دون أهلية للقيام بذلك، في حين تستضيف آخرى شخصيات غير مؤهلة للحديث في الإعلام، الأمر الذي دفع الدولة ومؤسساتها التنفيذية والتشريعية إلى وضع قوانين وشروط للعمل في هذا المجال.

وأعلنت نقابة الإعلاميين عن انتهائها من وضع الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على تصريح مزاولة المهنة، وإنشاء سجل خاص للتصاريح المؤقتة يقيد فيها كل شخص يرغب فى ممارسة النشاط الإعلامى من غير المقيدين بالنقابة، و ذلك وفقا للمادة 12 من قانون النقابة .

والأوراق المطلوبة للحصول على تصريح مزاولة المهنة، استمارة طلب الحصول على تصريح مزاولة مهنة الإعلام، وبيان حالة معتمد من الوسيلة الإعلامية التى يعمل بها المتقدم للإعلام الرسمى.

صورة عقد العمل المبرم بين الوسيلة الإعلامية وطالب التصريح مبين به الأجر ومدة العمل ومكانه وعنوانه، كما يتطلب صورة بطاقة رقم قومى – جواز السفر سارى حتى تاريخ التقدم .

يتطلب أيضًا أصل شهادة الميلاد والمؤهل الدراسى العالى انتظام أو انتساب "مختوم صورة طبق الأصل، بالإَضافة إلى شهادة اداء الخدمة العسكرية صورة طبق الأصل، كما يتطلب صحيفة الحالة الجنائية سارية حتى تاريخ التقدم ، بالإضافة إلى أربع صور ضوئية حديثة بخلفية بيضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة