مش بس بيحسن الصحة الجنسية.. الجمبري يعالج السمنة ويقلل خطر الجلطات الدماغية

الإثنين، 25 فبراير 2019 09:00 ص
مش بس بيحسن الصحة الجنسية.. الجمبري يعالج السمنة ويقلل خطر الجلطات الدماغية
الجمبري
محمد فرج أبو العلا

يعتبر الجمبرى من أفضل المأكولات البحرية التى يحبها الناس، لما له من فوائد صحية عديدة، كما أنه مصدر غني جدا بالفسفور، ولجني الفوائد الصحية التى يحتوي عليها الجمبري، أوصت جمعية القلب الأمريكية، بضرورة تناول حصتين من الأسماك غير المقلية أو المأكولات البحرية خلال الأسبوع الواحد، ويمكن أن يملأ الجمبري هذه الحصص بتناول من 6 إلى 9 من الجمبري.

الجمبرى

وفى هذا السياق، كشفت دراسات علمية حديثة، عن فوائد الجمبري، وأكدت أن مضادات الأكسدة "استازانتين" الموجودة في رؤوس الجمبري، تعتبر أقوى بـ10 مرات من مثيلاتها في المنتجات النباتية، كما أنها تعتبر أقوى بنحو 500 مرة من فيتامين E.

ويرى العلماء أن صبغة "استازانتين" لا توقف الشيخوخة فقط، بل وتقلل من مخاطر أمراض ضغط الدم، والجلطة الدماغية ومشبعة بمواد مفيدة للقلب والأوعية الدموية، وأنه للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، فمن الضروري أن يكون الجمبري «الروبيان» طريا، لأن العوامل الخارجية تدمر هذه الصبغة بسرعة، لذلك فإن الجمبري الذي أعيد تجميده لا يحمل خصائص مفيدة للإنسان.

كما يجب الإشارة إلى فوائد الجمبري الأخرى للإنسان، حيث إن لحمه يساعد كثيرا في الحفاظ على مستوى الهرمونات بجسم الإنسان، ما يساهم بشكل كبير فى الوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، لأنه يقوي جهاز المناعة، ويخفض التحسس من بعض الأطعمة.

كما ينصح العلماء الأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد، بتناول الجمبري، لأنه يعطي شعورا سريعا بالتخمة، كما أن "زيت الروبيان" يحتوي على مادة "الشيتوزان" المفيدة للأظافر، والشعر، والجلد، فضلا عن أن الجمبري «الروبيان» غني جدا بالكوليسترول المفيد لجسم الإنسان.

جمبرى

وأكد العلماء أيضا أن الجمبري والسالمون من أفضل أنواع الأسماك خاصة أثناء فترة الحمل، وذلك لاحتوائه علي بعض الفوائد منها، علاج السمنة وتجنب الزيادة المفرطة في الوزن أثناء فترة الحمل، كما يحتوي على نسبة عالية من عنصري" الفسفور والكالسيوم" وهما مهمان بشكل كبير جدا للجنين، كما يساعد فى تحسين الصحة الجنسية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة