«حتحوت» يشعل نيران الفتنة بين الجماهير: انتصار إعلامي زائف.. ومحط سخرية الجميع

الأحد، 24 فبراير 2019 03:00 م
«حتحوت» يشعل نيران الفتنة بين الجماهير: انتصار إعلامي زائف.. ومحط سخرية الجميع
تركي آل الشيخ

رغبة في تأجيج نيران الفتنة والتعصب بين جماهير الكرة المصرية، وعلى أمل الاستفادة وتحقيق سبق كاذب أو انتصار إعلامي زائف، يسعى عدد من الإعلاميين إلى ترويج الأكاذيب ودسها على الجمهور، بدلا من تهدئة الأجواء لإقامة حياة رياضية سليمة تتمتع بقدر كبير من أجواء المنافسة الصحية.

وظهرا هذا جليا في برنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت، المذاع على قناة صدى البلد، إذ لجأ المذيع إلى سكب الزيت على البنزين وإثارة الجماهير بالباطل، ليفقد هذا البرنامج كل معاني المصداقية الآن، بعد أن فقد الكثير منها في السابق.

وأراد المذيع أن يظهر في صورة «سوبر مان الأخبار»، فأصبح محط سخرية الجميع، وذلك بعد إعلانه أنه علم أن نادي بيراميدز وافق على تأجيل المواجهة التي سيخوضها الأهلي أمام بيراميدز، ضمن مباريات دور الـ 16 ببطولة كأس مصر والمقرر لها يوم 28 من الشهر الجاري.

وقال «حتحوت»، إن إدارة نادي بيراميدز ستعلن الموافقة على تأجيل المباراة انصياعا لطلب الأهلي، وهو ما أثار حفيظة الجماهير، فقد صدق بعضهم- للأسف- أكاذيب «حتحوت» لكن ما أن مرت لحظات حتى تبين الجميع من أن ما يقال على هذه القناة كذب في كذب.

الشيء المثير في الأمر، أن المستشار تركي آل الشيخ، أعلن بأنه لا يستطيع أن يخالف أوامر اتحاد الكرة، ولا لوائح الكرة المصرية التي يجب أن لا يكسرها أحد مهما صغر أو كبر، وهو موقف كثيرا ما أكده «الشيخ» وشدد عليه في الكثير من المواقف السابقة.

وهنا يجب أن نسأل «حتحوت» عن مصدر معلوماته المضللة، وسبب ترديده لهذه الأكاذيب ولحساب من؟ كما يجب أن نسأل لماذا تسمح السيدة إلهام أبو الفتح مديرة القناة بهذه الفوضى التي تؤكد أن القناة أصبحت وكالة من غير بواب، كما يجب أيضا أن نتساءل عن دور المجلس الأعلى للإعلام الذي من المفترض أن يحافظ على مصداقية الإعلام المصري وقنواته، ومدى التزامه بتوصيل المعلومات الحقيقية لا الأكاذيب التي تثير الفتن.

كانت لجنة المسابقات قد استبدلت مواجهة الأهلي وبيراميدز في مسابقة الدوري بالكأس، لتقام يوم 28 من شهر فبراير الجاري، وهو الأمر الذي تحفظ عليه الأهلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق