4 قضايا يلقيها النواب في «حجر» الحكومة

الإثنين، 25 فبراير 2019 02:44 م
4 قضايا يلقيها النواب في «حجر» الحكومة
بحيره مريوط
مصطفى النجار

 
استهل رئيس مجلس النواب على عبد العال، الجلسة العامة، اليوم الإثنين، باستعراض عددا من البيانات العاجلة المقدمة من النواب إلى الحكومة.
 
وقال النائب سامح فتحى، إن الأرز هى الزراعة الرئيسية فى محافظة الغربية، ومركزى بسيون وقطور الأرض بهما مالحة، وحرم مزاعرو المركزين من زراعته بالنسبة المقررة لهم سنويا، مطالبا وزارتي الزراعة والري برفع الحصة لـ 25 ألف فدان للمركزين.
 
وتحدث النائب صلاح عيسي، عن أن بحيرة مريوط والمزارع السمكية بها معرضة للإيجار والبيع ووصف ذلك بالإهدار للمال العام، موضحا أن الأمر عرض على لجنة الإدارة المحلية بالمجلس واستصدرت توصية بمنع ذلك إلا أن وزارة الزراعة ضربت بها عرض الحائط ولم تنفذها، على حد تعبيره، مطالبا بإيقاف بيعها وتحويل رئيس هيئة الثروة السمكية للتحقيق باعتبارها الأكبر فى مصر ويستفاد منها جميع محافظات الجمهورية.
 
بينما  طالب النائب أحمد فرغلي، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بالاكتفاء بإغلاق مستشفى الزهور فقط وليس بورسعيد العام التى تقدم الخدمة لـ 40% من أبناء المحافظة حيث تم إغلاقهما بغرض التطوير، موضحا أن إغلاقهما تسبب فى زيادة آسرة العناية المركزة ووحدات الغسيل الكلوى، لافتا إلى غياب التنسيق.
 
أما النائب أحمد خليل، فقد طالب بتشكيل لجنة لمتابعة أوضاع 740 أسرة من الصيادين العاملين فى بحيرة مريوط، وتقنين أوضاعهم، حيث إن منازلهم مهددة بالإزالة، مشددا على أن البرلمان يحترم عدم التعدى على أراضي الدولة وتقنين الأوضاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق