الجنايات تستمع لمرافعة دفاع 12 تكفيريا أسسوا خلية "داعش الشرقية"

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 08:00 ص
الجنايات تستمع لمرافعة دفاع 12 تكفيريا أسسوا خلية "داعش الشرقية"
عناصر إرهابية - أرشيفية
كتب – أحمد متولي

تستمع، اليوم الثلاثاء، دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، لمرافعة هيئة الدفاع عن 21 متهما من معتنقي الأفكار التكفيرية، لاتهامهم بتأسيس خلية مسلحة تتبع تنظيم داعش في محافظة الشرقية، والاتصال مع جهات خارجية للاتفاق على تنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد.

 

كانت نيابة جنوب الزقازيق الكلية أحالت 12 من أفراد خلية تكفيرية تزعمها الإرهابي المدعو خالد مغاوري، للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام جنايات الزقازيق، بعد إلقاء القبض على 6 من أعضائها سقطوا في قبضة الأجهزة الأمنية بعد رصد اتصالاتهم مع قيادات تنظيم داعش خارج مصر.

 

وتضمنت التحريات المقدمة من قطاع الأمن الوطني أن جهود رصد وتتبع العناصر المتطرفة أسفرت عن رصد قيام زعيم الخلية خالد مغاوري، 37 سنة صاحب شركة مقاولات ومقيم بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية،  بتكوين خلية عنقودية على اتصال بتنظيم داعش بالخارج.

 

وكشفت التحقيقات أن خالد مغاوري يعتنق أفكارا متطرفة تقوم على تكفير الحاكم والعاملين بمؤسسات الدولة، وأسس خلية إرهابية لاستحلال دماء أبناء القوات المسلحة وجهاز الشرطة، إذ ارتبط بعلاقة قوية مع أحد رجال الدين المتشددين بمنيا القمح كان يصحبه معه إلى مسجد الصحابة بالمدينة.

 

وتبين أن المتهم سبق اعتقاله عدة مرات في الفترة من 1997 وحتى عام 2005، حتى تورط في تفجيرات الحسين بعدما افتضحت علاقته بتنظيم القاعدة خارج البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة