خلال لقائه بوزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية بالعاصمة الكورية

رئيس وزراء كوريا الجنوبية: مصر تشهد نموا اقتصاديا ونعمل على زيادة حجم الاستثمارات بها

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 02:00 م
رئيس وزراء كوريا الجنوبية: مصر تشهد نموا اقتصاديا ونعمل على زيادة حجم الاستثمارات بها
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى خلال زيارتها لـ العاصمة الكورية "سول

سحر نصر: تطوير البنية الاساسية على نطاق واسع بما يعزز من بيئة الاستثمار..والشركات الكورية تقدم نماذج ناجحة للاستثمارات فى مصر

محمد معيط يستعرض احدث مؤشرات اداء الاقتصاد المصري ومعدلات النمو والتطورات الاقتصادية والمالية

الفريق مهاب مميش:التركيز على صناعة بناء السفن بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لوجود ٣ ترسانات لبناء السفن
 
التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومحمد معيط، وزير المالية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، بـ لى ناك-يون، رئيس وزراء كوريا الجنوبية، وذلك خلال زيارتهم إلى العاصمة الكورية "سول".
 
وخلال اللقاء أكد لى ناك - يون، تقدير بلاده لعلاقاتها المتميزة مع مصر، في ظل الدور التى تقوم به فى منطقة الشرق الأوسط لترسيخ الاستقرار والسلام والتنمية، مشيرا إلى تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وإصلاحات اقتصادية وتشريعية، لاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفي مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهني والتعليم.
 
من جانبه أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اعتزاز مصر بالعلاقات القوية التي تربطها بكوريا الجنوبية، والشراكة القائمة والتعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين والنماذج الناجحة التي تقدمها الاستثمارات الكورية في مصر، معربة عن تطلع مصر لمزيد من تعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة، خاصة في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر وتطوير البنية الاساسية على نطاق واسع بما يعزز من بيئة الاستثمار.
 
واستعرض محمد معيط، وزير المالية، جهود الحكومة فى الإصلاح الاقتصادى، وأحدث مؤشرات أداء الاقتصاد المصري ومعدلات النمو والتطورات الاقتصادية والمالية.
 
وخلال اللقاء، استعرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفرص الاستثمارية بالمنطقة والخوافز المقدمة للمستثمرين، مشيرًا إلى اهتمام المنطقة بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك دعم الصناعات المغذية لصناعة السيارات وخاصة مع عودة مرسيدس للعمل بالعين السخنة في منطقة القناة.
 
وأضاف الفريق مميش أن المنطقة الاقتصادية واعدة وتحتوى على موقع مميز يصل إلى جميع الأسواق من خلال قناة السويس، حيث تتضمن ٦ موانئ بحرية و الإقبال كبير عليها لوجود مصادر طاقة و بنية تحتية وحاليا يوجد ١٦١ تعمل بالمنطقة، كما يتم التركيز على صناعة بناء السفن لوجود ٣ ترسانات لبناء السفن بالمنطقة.
 
من جانبه قال رئيس الوزراء الكوري أن كوريا تود المشاركة مع مصر فى صناعة بناء السفن في منطقة قناة السويس والتي تعد منطقة استراتيجية واعدة كما أن الشركات الكورية ستستفيد من هذا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة