في لقاء ودى مع رندا قسيس رئيسة منصة أستانا.. وزير خارجية كازاخستان يبحث سبل حل الأزمة السورية

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 09:20 م
في لقاء ودى مع رندا قسيس رئيسة منصة أستانا.. وزير خارجية كازاخستان يبحث سبل حل الأزمة السورية

 
التقى  وزير خارجية كازاخستان بيلبوت أتاماكوف  برندا قسيس رئيسة منصة أستانا السياسية وفابيان بوسارت رئيس مركز العلاقات السياسية والخارجية CPFA بحضور نائب وزير الخارجية رومان فاسيلينكو ومدير مكتب الشرق الأوسط إيداربيك توماتوف، وتبادل خلال اللقاء جميع أطراف الحديث عن الأزمة السورية وأهمية الوصول الى سلام تفاوضى يقوم على احترام التعددية.
 
وأشاد فابيان بوسارت بالدور التاريخى المهم للرئيس نور سلطان نزارباييف من خلال محاولاته ومناداته الدؤوبة للمجتمع الدولى للحد من انتشار الأسلحة النووية منذ التسعينيات.
كما شكرت رندا قسيس الرئيس نزارباييف ودولة كازاخستان لاستجابتهم للنداء الذى أطلقته والبدء بمناقشات سياسية عام ٢٠١٥ وصولا إلى مسار أستانا العسكرى عام ٢٠١٦، مؤكدة أن دولة كازاخستان بذلت جهودًا لصنع السلام وأثبتت دورها الفعال فى هذا الشأن خلال السنوات الماضية ويمكنها دائمًا أن تلعب هذا الدور المميز.
 
جدير بالذكر أن رندا قسيس كانت قد دشنت فى ديسمبر من العام الماضى مبادرة هدفها الرئيسى إنجاح العملية الدستورية فى سوريا، مشيرة إلى أن المكان المناسب لعقدها هو مدينة سوتشى خاصة بعد فشل مباحثات جنيف عدة مرات، مؤكدة أن نسبة تمثيل القوة المعارضة والمجتمع المدنى فى الدستور يأتى بعد القيام بخطوات إستراتيجية داخل سوريا، والتى تعتبر النقطة الأولى التى تدفع لإنجاح العملية الدستورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق